التعاون الخليجي: العلاقات الخليجية - اليونانية تشهد نمواً وتطوراً

التعاون الخليجي: العلاقات الخليجية - اليونانية تشهد نمواً وتطوراً

الجبير تبادل مع وزير الخارجية اليوناني وجهات النظر حول الأوضاع محل الاهتمام المشترك
الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ
عادل الجبير خلال محادثاته مع وزير الخارجية اليوناني (واس)

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، اليوم (الثلاثاء)، أهمية العلاقات الخليجية - اليونانية التي تشهد نموا وتطورا في المجالات كافة لخدمة المصالح المشتركة بين الطرفين.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم كلا من وزير خارجية جمهورية اليونان نيكوس ديندياس، ووزير الدفاع الوطني اليوناني نيكولاس بانايوتوبولوس، والوفد المرافق لهما، بمقر الأمانة في الرياض.
ووقع كل من الحجرف ووزير خارجية جمهورية اليونان مذكرة تفاهم للمشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون وحكومة الجمهورية اليونان.
وأكد الحجرف، أن هذه المذكرة تأتي في إطار الحرص الدائم لتطوير علاقات مجلس التعاون مع الدول والتكتلات العالمية، في مجالات التعاون المختلفة، وتهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، بما يعزز من مكانة مجلس التعاون على الصعيد الإقليمي والدولي، حيث تضمنت المذكرة آلية للتعاون والمشاورات في المجال السياسي، والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
إلى ذلك، استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، وزير خارجية جمهورية اليونان نيكوس دندياس، والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها بمختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.


أخبار الخليج العربي اخبار الخليج اليونان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة