طارق الحربي: تقديم الكوميديا بالمسلسلات لا يختلف عن البرامج

طارق الحربي: تقديم الكوميديا بالمسلسلات لا يختلف عن البرامج

السبت - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 17 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15481]

يطل الفنان السعودي طارق الحربي على جمهوره في موسم رمضان الحالي، عبر المسلسل الكوميدي «ربع نجمة» الذي يعرض على قناة «روتانا خليجية»، وذلك بعد نجاحاته في السنوات الماضية عبر البرامج الكوميدية، وكان آخرها «طارق شو» الذي قدمه الموسم الرمضاني الماضي، وحقق من خلاله نسب مشاهدة مرتفعة.

وفي حواره مع «الشرق الأوسط»، قال الحربي، إن مسلسله الجديد «ربع نجمة» يعتمد على كوميديا الموقف. مشيراً إلى أنه صاحب فكرة العمل، والمشرف على كتابته، ولفت إلى أنه يثق في تشجيع جمهوره الذي رافقه في رحلة عمله الإعلامي.

وكشف الحربي، عن أن المسلسل تم تصويره بالكامل في المنطقة الشرقية بالمملكة، في أجواء يسودها الود والمحبة والكوميديا الطاغية بين صناع العمل كافة، لا سيما أن هذا العمل يجمعه بباقة من نجوم الكوميديا السعودية، وعلى رأسهم مشعل المطيري ودريعان الدريعان، «نحن الثلاثة أصدقاء منذ سنوات طويلة، وزملاء في مجال الفن، قدمنا العديد من الأعمال الدرامية والبرامج معاً، على غرار مسلسل (شيفت الليل) بجزأيه، وبرنامج (بالعارضة)، وغيره، وكذلك الأمر مع باقي أبطال العمل ومنهم؛ عبد الله الزهراني، وفوز عبد الله، ومديحة أحمد، وسعيد القحطاني ومطلق مطر».

وتدور أحداث المسلسل السعودي الكوميدي في أحد الفنادق، ويشهد عدداً من المواقف الكوميدية بين الموظفين والنزلاء.

ويؤكد الحربي خوضه أولى تجاربه الإنتاجية عبر «ربع نجمة»: «أقدم في العمل أولى تجاربي الإنتاجية من خلال المنتج المنفذ (بيت المحتوى)، والمسلسل من إنتاج (روتانا) التي أشكرها على دعمها الكبير لي خلال مشواري الفني مع البرامج والأعمال الكوميدية بهذا المستوى الراقي».

وعن معضلة الأعمال الكوميدية وصعوبتها، يشير الحربي إلى أن مسلسله الجديد يعتمد علي كوميديا الموقف تلقى رواجاً كبيراً بين الجمهور «حرصت على الابتعاد عن الإفيهات المقحمة في النص الدرامي، لتقديم وجبة كوميدية رمضانية مدتها 25 دقيقة مدة كل حلقة، ضمن حلقات منفصلة متصلة».

وتحدث طارق الحربي عن عمله في تقديم البرامج الكوميدية قائلاً «قدمت عدداً كبيراً من البرامج الكوميدية خلال السنوات الأخيرة، من بينها (النشرة الـ) و(بالعارضة) و(رادار طارئ) و(طارق شو)، واستطاعت هذه البرامج الكوميدية اجتذاب جمهور الشباب لمتابعة القنوات الفضائية بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات القليلة الماضية؛ لأن أغلب الجمهور السعودي من الشباب».

وذكر الحربي، أن برامجه تتميز بطابع خاص، ونوعية مضمونها الساخر مقبولة جماهيرياً؛ لأنها تهدف إلى تناول بعض القضايا والأحداث والتناقضات، بشكل طريف مثل «طارق شو» الذي جاء على غرار البرامج الحوارية الليلية الساخرة في أميركا، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم هذا النوع من البرامج في القنوات السعودية.

ويرى الحربي أنه لا يوجد اختلاف بين عمله الإعلامي كمقدم برامج كوميدية، وعمله كممثل كوميدي «أنا ألعب دور مقدم البرامج كممثل أيضاً، فالأداء التمثيلي جزء من هذه النوعية من البرامج، وأعتقد أن الفرق بين التمثيل وتقديم البرامج الكوميدية يقتصر على الارتجال في البرامج أكثر منه في الأعمال الدرامية، هذا بالإضافة إلى اختلاف شخصية وكاريزما مقدم البرنامج».


السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة