إردوغان: وزير الخارجية التركي أوقف نظيره اليوناني عند حده

إردوغان: وزير الخارجية التركي أوقف نظيره اليوناني عند حده

الجمعة - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 16 أبريل 2021 مـ
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان (أ.ف.ب)

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة، إن وزير خارجيته «أوقف نظيره اليوناني عند حده» خلال مؤتمرهما الصحافي المشترك في أنقرة أمس الخميس. وأكد أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو كان صائباً في توبيخ نظيره اليوناني نيكوس ديندياس خلال المؤتمر الذي شهد تبادل الوزيرين اتهامات.  
وصرح إردوغان للصحافيين اليوم: «وزير خارجيتنا أوقف نظيره اليوناني عند حده، ولم يكن بوسعه القيام بأكثر من ذلك لأنه ما كان يليق بدولتنا».
ودخل الوزيران في مشادة كلامية بشأن قضايا عالقة، تتراوح بين مطالبات بالسيادة البحرية، ودور الاتحاد الأوروبي في تسوية القضايا محل الخلاف بين البلدين، والأقليات، وكان ذلك أمام عدسات الكاميرات.
وكان الدبلوماسيان التقيا في وقت سابق أمس الخميس مع إردوغان في محاولة لتسوية التوترات بين البلدين والتي ثارت على مدار شهور، وتتركز في الأساس على الحدود البحرية واحتياطات الغاز الطبيعي في مياه شرق البحر المتوسط.
وقال إردوغان: «قلت له (ديندياس) إنه يجب عدم السماح للآخرين، الاتحاد الأوروبي، بالتدخل بيننا كدولتين بينهما علاقات دافئة». واتهم أثينا بسوء معاملة الأقليات المسلمة ذات الأصول التركية في اليونان، وفق وكالة الأنباء الألمانية.


تركيا علاقات تركيا و اليونان

اختيارات المحرر

فيديو