إصابة 5800 أميركي بـ«كورونا» بعد تلقيهم جرعتي اللقاح

إصابة 5800 أميركي بـ«كورونا» بعد تلقيهم جرعتي اللقاح

الجمعة - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 16 أبريل 2021 مـ
سيدة تتلقى جرعة من لقاح فيروس كورونا (رويترز)

كشفت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن نحو 5800 شخص، ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا المستجد»، أصيبوا بعدوى المرض.

وأوضحت «مراكز السيطرة على الأمراض» لشبكة «سي إن إن» الأميركية أن بعض أولئك الأشخاص طوروا أعراضاً خطيرة للمرض، واحتاج 396 شخصاً منهم (أي نسبة 7 في المائة) إلى دخول المستشفى، بينما توفي 74 شخصاً.

وحتى الآن، تلقى نحو 77 مليون شخص في الولايات المتحدة جرعتي اللقاح المضاد لـ«كورونا».

وأكدت «مراكز السيطرة على الأمراض» أنها ستبحث عن أدلة حول فئة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بعدوى المرض رغم تلقيهم اللقاحات.

وأضافت: «تم الإبلاغ عن أن الحالات التي تم تسجيلها هي حالات تابعة لجميع الفئات العمرية المؤهلة لتلقي اللقاح. ومع ذلك، فإن ما يزيد قليلاً على نسبة 40 في المائة من حالات الإصابة بالعدوى، كانت لدى فئة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر».

كما لفتت مراكز السيطرة إلى أن معظم الحالات (نسبة 65 في المائة منهم) كانت من النساء، مضيفةً أنها تراقب الحالات المبلغ عنها للتجميع حسب التركيبة السكانية للمرضى، وموقعهم الجغرافي، والمدة الزمنية منذ تلقيهم التطعيم، ونوع اللقاح الذي تلقوه، ونوع سلالة «كورونا» التي أصيبوا بها.

وأكدت «مركز السيطرة على الأمراض» على ضرورة التزام الأشخاص الملقحين باتباع قواعد الوقاية من الفيروس، مثل ارتداء الكمامات، والبقاء على مسافة مترين على الأقل من الآخرين، وتجنب الازدحام والأماكن سيئة التهوية وغسل اليدين باستمرار.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو