وفيات «كورونا» تلامس 3 ملايين

وفيات «كورونا» تلامس 3 ملايين

ميركل لتلقي «أسترازينيكا» اليوم... و«أولمبياد طوكيو» يبحث تأجيلاً ثانياً
الجمعة - 4 شهر رمضان 1442 هـ - 16 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15480]

تلامس الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» حول العالم حاجز 3 ملايين، فيما تشهد حملات التطعيم ضد الفيروس تفاوتات عميقة بين الدول.

وأصبحت فرنسا، أمس، ثامن دولة في العالم تتخطى 100 ألف وفاة جراء الإصابة بـ«كورونا». وقد أعادت فرنسا تشديد إجراءات الإغلاق أخيرا لمواجهة الارتفاع المقلق للإصابات الجديدة، وتعويض تأخير عمليات التطعيم. وتواجه دول الاتحاد الأوروبي تحديات في حملات التلقيح ضد «كورونا»، خاصة بعد تعليق بعضها العمل بلقاحي «أسترازينيكا» و«جونسون آند جونسون» مؤقتاً، بعد التشكك في علاقتهما بحالات تجلط نادرة.

وتسعى بعض الدول الأعضاء في الاتحاد إلى تطمين مواطنيها حيال اللقاح. وأعلنت صحيفة «فيلت» الألمانية في هذا السياق، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستتلقى لقاح «أسترازينيكا» ضد فيروس {كورونا المستجد} اليوم الجمعة. وفيما لم يصدر أي تأكيد رسمي، إلا أن عمر المستشارة الألمانية يزيد على 60 عاما، وبذلك فهي تندرج ضمن الفئة المؤهلة للحصول على هذا اللقاح.

آسيويا، حذّر مسؤولو الصحة من ارتفاع الحالات القياسي في الهند، مشيرين إلى احتمال تحولها إلى بؤرة للوباء. وسجلت الهند 200 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة، متجاوزة البرازيل لتحل ثانية بالإصابات.

أما في اليابان، حيث يجري التطعيم بوتيرة بطيئة، فأثار الرجل الثاني في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم احتمال إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي من المفترض أن تبدأ بعد 99 يوماً. وقال توشيرو نيكاي إن الألعاب الأولمبية يجب أن تلغى «من دون تردّد» إذا كان وضع الفيروس خطيراً.
... المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة