سعره أكثر من مليون دولار... حذاء لكاني ويست قد يكون الأغلى بالعالم

سعره أكثر من مليون دولار... حذاء لكاني ويست قد يكون الأغلى بالعالم

الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ
مغني الراب كاني ويست يقدم عرضاً خلال حفل توزيع جوائز «غرامي» السنوي عام 2008 وهو يرتدي حذاء ييزي (أ.ف.ب)

يعرض أول حذاء رياضي من «ييزي» ارتداه مغني الراب الشهير كاني ويست في الأماكن العامة للبيع بأكثر من مليون دولار، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وسيكون حذاء «نايكي إير ييزي 1» الذي ارتداه مغني الراب الأميركي لأول مرة في حفل توزيع جوائز «غرامي» السنوي الخمسين في عام 2008، من بين أغلى الأحذية الرياضية التي ظهرت في السوق على الإطلاق، وفقاً لدار مزادات «سوذبيز»، التي تنظم عملية البيع.



وتم وصف الحذاء في بيان صحافي بأنه «واحد من أكثر الأحذية الرياضية رواجاً في الوجود»، وسيتم وضعه للبيع في عملية خاصة بعد عرضه في هونغ كونغ بوقت لاحق من هذا الشهر. ولم تكشف دار «سوذبيز» عن سعره، رغم أنها قالت إن قيمت السلعة «تزيد عن مليون دولار».

ورغم عدم وجود سجل معروف لمبيعات الأحذية الرياضية الخاصة، فإن السعر المكون من سبعة أرقام قد يتجاوز بكثير الرقم القياسي المسجل في مزاد والبالغ 615 ألف دولار، والذي تم تحديده في قبل دار «كريستيز» في مايو (أيار) عام 2020 لزوج من أحذية «نايكي إير جوردان» الموقعة من قبل مايكل جوردان في 1985.

ويطرح حذاء «ييزي» للبيع في السوق من قبل جامع الأحذية الرياضية ريان شينغ، ويأتي بحجم 12. مقاس حذاء ويست. وفقاً لـبراهام واتشير، مسؤول في «سوذبيز»، فإن التقييم مستمد من التأثير الثقافي للعلامة التجارية.

وقال: «هذا الزوج مهم لتطوير (ييزي)، المملوكة لويست، والتي أصبحت إحدى أهم العلامات التجارية للأحذية الرياضية في التاريخ».



ويعتبر هذا الحذاء الرياضي النموذجي من مخلفات شراكة إبداعية لم تعد موجودة، حيث قامت «ييزي» بنقل إمبراطوريتها التشغيلية من شركة «نايكي» إلى «أديداس» في عام 2013. وعندما وسعت الأخيرة شراكتها مع «ييزي»، وصفتها العلامة التجارية الألمانية للملابس الرياضية بأنها «الشراكة الأكثر أهمية من أي وقت مضى بين علامة تجارية رياضية وشخصية غير رياضية».



أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة مزادات موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة