الهند تسرّع إقرار اللقاحات في ظل طوفان الإصابات

الهند تسرّع إقرار اللقاحات في ظل طوفان الإصابات

الأربعاء - 2 شهر رمضان 1442 هـ - 14 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15478]
نيودلهي: «الشرق الأوسط»

تعتزم الهند تسريع وتيرة الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاحات الوقاية من «كوفيد - 19» التي اعتمدتها الدول الغربية واليابان، مما يمهّد الطريق أمام إمكانية استيراد لقاحات «فايزر» و«جونسون آند جونسون» و«موديرنا».
وحسب «رويترز»، تعني هذه الخطوة أن الشركات ستتخطى الحاجة لإجراء تجارب سلامة محلية صغيرة على لقاحاتها قبل طلب الموافقة على الاستخدام الطارئ وتأتي في أعقاب تسجيل الهند هذا الشهر أكبر زيادة في الإصابات على مستوى العالم.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو السلطات في الولايات المتحدة أو أوروبا أو المملكة المتحدة أو اليابان «قد تحصل على موافقة للاستخدام الطارئ في الهند». ومنحت الهند، وهي أكبر مصنّعي اللقاحات في العالم، أكثر من 106 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لـ«كوفيد - 19»، لكنّ كثيراً من المناطق تواجه عجزاً في الإمدادات في الوقت الراهن مع اتساع نطاق حملات التطعيم في ظل ارتفاع الإصابات.
وتسجل الهند منذ الثاني من أبريل (نيسان) أعلى أعداد إصابات يومية في العالم، حيث تجاوزت المائة ألف الأسبوع الماضي. وأعلنت أمس (الثلاثاء) تسجيل 161736 إصابة، ليرتفع الإجمالي إلى 13.7 مليون، كما زادت الوفيات 879 وفاة لترتفع الحصيلة إلى 171058.


الهند أخبار الهند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة