فلسطين: أكثر من 2700 إصابة يومية

فلسطين: أكثر من 2700 إصابة يومية

الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15477]
عمال فلسطينيون يتلقون لقاح «موديرنا» في الضفة الغربية (أ.ب)

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس الاثنين تسجيل 2762 إصابة جديدة بكورونا و26 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزيرة في بيان صحافي أن قطاع غزة سجل 1764 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة.

وقررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الماضي، إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وتشمل المدارس والجامعات ورياض الأطفال، بدءا من الأربعاء وحتى إشعار آخر لمواجهة انتشار الفيروس. وأبقت الوزارة على «الإجراءات المتخذة سابقا، وهي إغلاق صالات الأفراح ومنع التجمعات والإغلاق الليلي يوميا عند الساعة 9 مساء وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة».

وفي الضفة الغربية، خففت الحكومة الفلسطينية يوم السبت الإجراءات التي فرضتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا بعد تراجع حالات الإصابة وقررت السماح للطلبة من الصف الأول إلى السادس بالعودة إلى مدارسهم، وأبقت على الإغلاق الشامل يوم الجمعة فقط. وقال رئيس الوزراء محمد أشتية خلال جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله الاثنين إنه أعلن عن «تسهيلات حذرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك».

ودعا أشتية المواطنين «للامتثال للتدابير الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، ومنع التجمعات في الأعراس وبيوت العزاء، وتجنب إقامة موائد الإفطار الجماعية لكي لا نتجرع المزيد من الألم بعد أن عشنا خلال عام مضى تحت وطأة الخوف والقلق والحزن على فراق الأحبة».

وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بأنه تم تسجيل 298636 إصابة منذ ظهور الجائحة قبل حوالي عام فضلا عن 3150 وفاة.


فلسطين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة