30 شخصاً فقط يحضرون جنازة الأمير فيليب... من هم؟

30 شخصاً فقط يحضرون جنازة الأمير فيليب... من هم؟

الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ
الأمير فيليب (رويترز)

في جنازة خاصة بقصر ويندسور، ستنظم (السبت) المقبل مراسم دفن الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، وفق ما أعلن قصر باكنغهام.

ومن المقرر أن يشارك في المناسبة ثلاثون شخصاً فقط، بينهم أبناؤه الأربعة (تشارلز، آن، أندرو وإدوارد)، وأحفاده وأقارب آخرون، بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا. وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بأنه لن يشارك في المراسم من أجل «السماح لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة بحضور الجنازة».


ومن المقرر إقامة الجنازة (السبت) 17 أبريل (نيسان) عند الساعة 15:00 (14:00 بتوقيت غرينتش) في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور الواقع على مسافة نحو 40 كلم غرب لندن، وحيث توفي الأمير فيليب بـ«سلام» صباح (الجمعة) عن عمر ناهز 99 عاماً.

وتقام الجنازة بذلك قبل أربعة أيام فقط من عيد ميلاد الملكة الخامس والتسعين، في 21 أبريل، التي تزوجت بالأمير الراحل عام 1947، أي قبل 73 عاماً.


وأكد قصر باكنغهام حضور 30 شخصاً فقط للجنازة التزاماً بإجراءات «كورونا». وحسب صحيفة «التلغراف» البريطانية، تضم قائمة الحضور إلى جانب الملكة إليزابيث ابنها تشارلز أمير ويلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال، وأبناء إليزابيث وفيليب الثلاثة الآخرين آن وأندرو وإدوارد، والسير تيموثي لورانس زوج آن، وصوفي (كونتيسة ويسيكس) زوجة إدوارد.

كما سيحضر ابنا الأمير تشارلز الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون دوقة كمبردج، والأمير هاري.


كما يحضر ابنا الأميرة آن، بيتر فيليبس وأخته زارا وزوجها مايك تيندال، والأميرة بياتريس ابنة أندرو، وأختها الأميرة يوجيني، والليدي لويز ويندسور ابنة الأمير إدوارد، وأخوها جيمس.

ومن المتوقع أيضاً حضور الليدي باميلا هيكس ابنة عم الأمير فيليب، والليدي بينيلوبي (كونتيسة مونتباتن من بورما) الصديقة المقربة للأمير.


من بين الأشخاص الآخرين الذين يمكن أن يتلقوا دعوة أبناء عمومة الملكة، وأبناء الأميرة مارغريت أخت الملكة.

كما يمكن أن يكون الأدميرال توني راداكين رئيس البحرية الملكية، حيث خدم الأمير فيليب، على قائمة الضيوف.


بريطانيا أخبار بريطانيا العائلة الملكية البريطانية منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة