حقيبة الطائرة... جديد «لوي فيتون» بـ39 ألف دولار

حقيبة الطائرة... جديد «لوي فيتون» بـ39 ألف دولار

السبت - 27 شعبان 1442 هـ - 10 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15474]

جذب تصميم لأحدث حقائب لوي فيتون الذي يأخذ شكل طائرة صغيرة أنظار الكثيرين، ودارت بشأنها الأقاويل: هل هي طائر؟ أم أنّها طائرة؟ كلا... إنها حقيبة جديدة من تصميم العالمي لوي فيتون.

تعد حقائب «لوي فيتون» من المقتنيات الفاخرة، وهي تندرج تحت تلك الفئة عندما يأخذ تصميمها شكل الطائرة الفعلية، سيما أن الناس لا يستطيعون السفر في الآونة الراهنة، وليست بالطريقة التي اعتاد الجميع عليها على الأقل قبل عامين من الآن.

وكانت علامة الأزياء الفاخرة قد ابتكرت نوعاً جديداً من حقائب اليد، تلك التي تطرحها ضمن مجموعة الخريف والشتاء لعام 2021. من تصميم الفنان الأميركي فيرجيل أبلو، في بداية العام الحالي.

ووفقاً لموقع (Dlmag.com)، فإنه في حين أن المجموعة الجديدة تشتمل على العديد من الملابس التي ترمز إلى النماذج الذكورة الأصلية، إلّا أنّها اشتملت أيضاً على حقائب اليدين، ومن أبرزها تلك الحقيبة التي تأخذ شكل الطائرة الصغيرة، التي يبلغ سعرها 39 ألف دولار أميركي.

وجاء في مقالة على صفحات مجلة «فوغ» المعنية بالأزياء والموضة في يناير (كانون الثاني) من العام الحالي: «هناك الكثير من الأمتعة التي ينبغي تفريغها من على متن طائرة لوي فيتون - بعضها على شكل حقائب، أو أكياس البطاطا، أو المساحة المعقولة في مقدمة الحقيبة الطائرة، تلك التي تعيد الرمزية الشكلية للنماذج الذكورية البدائية، وحتى تحدي مصادر الملكية التي أدرجها المصمم أبلو ضمن تصاميم الملابس. وهناك الكثير من القصص التي تخلط بين مختلف الثقافات». ورغم أنّها تبدو مبتكرة، وفريدة، ومثيرة للاهتمام، فإن حقائب اليد ذات الأسعار الباهظة قد عادت بردود فعل متباينة لدى الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت. وفي حين أن البعض يستمتع بذلك، إلا أن آخرين يعربون عن خيبة أملهم في السعر الباهظ المعروض، في إشارة إلى أنهم يستطيعون شراء حقيبة بأسعار أقل من ذلك بكثير.


فرنسا موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة