زيادة الحالات في محافظات مصرية

زيادة الحالات في محافظات مصرية

الجمعة - 26 شعبان 1442 هـ - 09 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15473]

حذرت وزارة الصحة المصرية، أمس (الخميس)، المواطنين «من التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان».

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري إحصائية حول مستجدات الفيروس بمصر، مشيراً إلى تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها وزارة الصحة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تسجيل 37 حالة وفاة جديدة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، على «ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، مع تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين»، محذراً من «عودة ارتفاع أعداد الإصابات»، مؤكداً أن «التزام كل فرد بإجراءات الوقاية، يضمن سلامة المجتمع ككل».

ووفق بيان لـ«الصحة المصرية»، فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 207293 من ضمنهم 157450 حالة تم شفاؤها، و12290 حالة وفاة».

وقالت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، إن «هناك زيادة طفيفة في الإصابات بمحافظات صعيد مصر، بداية من الفيوم حتى قنا بنسبة زيادة 30 في المائة». وأوضحت، في مؤتمر صحافي، أمس، إن «الأفضل أن نوصل الإفطار للمحتاجين، ونمنع الموائد والزيارات الرمضانية لإيقاف كل أشكال التجمعات، وعدم الاختلاط مع الأهل في زيارات منزلية لأنه تحدٍّ كبير»، مشددة على أن «مَن يذهب إلى أماكن العبادة عليه ارتداء الأقنعة والالتزام بسجادة الصلاة الشخصية والتباعد»، مجددة الدعوة إلى ضرورة «اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، خاصة أن هناك تراخياً في الآونة الأخيرة».

وبحسب زايد، فقد «تم توسيع العمل في المراكز الخاصة بلقاحات (كورونا)»، مطالبة المواطنين بـ«عدم التزاحم والذهاب في توقيتات مختلفة على مدار اليوم للحصول على اللقاح»، مضيفة أنه «خلال أيام تصل شحنة جديدة من اللقاحات، وخلال 4 أسابيع تستكمل مصر 4.5 مليون جرعة»، لافتة إلى أن «الوزارة أوشكت على تطعيم العاملين بمصر للطيران، وعمال قناة السويس، كما سيتم تطعيم العاملين بالقطاع السياحي». وأضافت وزيرة الصحة المصرية، أمس، أنه «لا بد من التنوع الغذائي خلال رمضان»، مطالبة الجميع بـ«الإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور، وأكل الفاكهة وتقليل الحلويات واستبدال السوائل الطبيعية والعصائر بها».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة