السلطات الماليزية تحبط تهريب 3.8 مليون قرص أمفيتامين مخدر بـ«معلومات سعودية»

السلطات الماليزية تحبط تهريب 3.8 مليون قرص أمفيتامين مخدر بـ«معلومات سعودية»

الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ
السلطات الماليزية خلال الكشف عن المخدرات بمساعدة سعودية (الشرق الأوسط)

تمكنت السلطات الماليزية من إحباط تهريب 3.8 مليون قرص أمفيتامين مخدر، بعد تقديم المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية معلومات مهمة ساعدت في الكشف عن هذه المواد المخدرة.

وأعلنت ماليزيا في بيان أنه «بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية، أحبطت السلطات الماليزية كمية من أقراص الأمفيتامين بلغت 3.86 مليون قرص أمفيتامين مخدر، كانت مخبأة داخل شحنة قواعد أرضية من الألمنيوم خاصة بالأبواب».

وأوضح مدير إدارة التحقيقات في جرائم المخدرات في رئاسة الشرطة الماليزية بوكيت أمان، رازارالدين حسين في مؤتمر صحافي اليوم (الخميس)، أن المخدرات تم ضبطها يوم الاثنين في الميناء الغربي.

وأضاف رازارالدين أنه لم يتم إجراء أي اعتقالات كونها متجهة إلى دولة أخرى، وقال إن نجاح هذه العملية هو نتيجة للتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية، والذي ساعد في تحديد هوية السفينة والحاوية، عندما رست الأحد الماضي في الميناء.

وأشادت السلطات الماليزية بالتعاون الدولي مع وزارة الداخلية السعودية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، في المساهمة في إحباط هذه العملية، ومتابعة نشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن إنتاج وتهريب المواد المخدرة عبر الحدود الدولية.


السعودية ماليزيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة