«تويتر» يسلط الضوء على الحركات الديمقراطية في آسيا برمز تعبيري جديد

«تويتر» يسلط الضوء على الحركات الديمقراطية في آسيا برمز تعبيري جديد

الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ
شعار «تويتر» (د.ب.أ)

أطلق موقع «تويتر» اليوم الخميس رمزاً تعبيرياً للاحتفال بمرور عام على أول استخدام لحركة «تحالف شاي الحليب» الذي نما ليصبح رمزاً للحركات المؤيدة للديمقراطية في آسيا.
وغرد حساب السياسة العامة لعملاق التكنولوجيا اليوم قائلاً: «للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لحركة #MilkTeaAlliance، صممنا رمزاً تعبيرياً يضم 3 ألوان مختلفة للشاي بالحليب من المناطق التي تشكل فيها التحالف للمرة الأولى عبر الإنترنت».
وظهر الهاشتاغ - الذي نبع من الشغف المشترك في تايلاند وهونغ كونغ وتايوان لتناول الشاي بالحليب - كرمز لدعم الحركات الديمقراطية والقلق إزاء قوة الصين في المنطقة.
وقال «تويتر» إن الهاشتاغ ظهر في أكثر من 11 مليون تغريدة منذ ظهوره في أبريل (نيسان) 2020، عندما استخدُم رداً على الهجمات عبر الإنترنت من جانب القوميين الصينيين ضد أحد المشاهير التايلانديين الذي بدا أنه استخف ببكين من خلال وصف تايوان بأنها دولة.
يشار إلى أن تايوان هي جزيرة ديمقراطية تتمتع بحكم مستقل وتقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبر الرئيسي للصين، التي تعتبرها مقاطعة انفصالية.
وازداد استخدام الهاشتاغ مرة أخرى منذ انقلاب الأول من فبراير (شباط) في ميانمار.
وكتب عملاق التواصل الاجتماعي في تغريدة: «في أوقات الاضطرابات المدنية أو الإجراءات الصارمة العنيفة، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يتمكن الجمهور من الوصول إلى #OpenInternet (إنترنت مفتوح) للحصول على تحديثات في الوقت الفعلي، ومعلومات موثوقة، وخدمات ضرورية».


أميركا آسيا تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة