عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 23 شعبان 1442 هـ - 06 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15470]

> مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، التقى أول من أمس، بسفير سلطنة عمان الجديد لدى مصر عبد الله بن ناصر الرحبي. وأعرب رئيس الوزراء عن تمنياته بالتوفيق للسفير في مهمته بالقاهرة، مشيداً بعلاقات الإخاء والتعاون التي تربط مصر بالسلطنة، والدور الكبير الذي بذله المغفور له السلطان قابوس بن سعيد في تعزيز العلاقات مع مصر، ومواقفه المشرفة المساندة لمصر طوال فترة حكمه. من جانبه، أعرب عن فخره وسعادته بالحدث المبهر الذي نظمته مصر لنقل المومياوات الملكية.
> محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الإمارات لدى روسيا الاتحادية، التقى أول من أمس، بنائب وزير النقل في الاتحاد الروسي ديمتري زفيريف، وذلك في مقر وزارة النقل الروسية. واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة، ولا سيما في مجال النقل الجوي، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. وأكد السفير حرص سفارة الدولة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
> نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، شهدت أول من أمس، الاحتفال بعيد اليتيم الذي نظمته مؤسسة التثقيف الفكري، التابعة للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، وتضمن الاحتفال مجموعة من العروض الفنية التي يقدمها أبناء المؤسسة، كما تفقدت الوزيرة بعض المعروضات الحرفية من إنتاج أبناء المؤسسة، حيث أشادت بالمنتجات وتبادلت الحديث مع مجموعة العارضين.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، استقبل أول من أمس، الدكتورة معصومة حسن عبد الرحيم عضو مجلس النواب البحريني، وتم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يحقق الفائدة للمواطنين وتطوير التشريعات ذات الصلة بالخدمات التنموية المقدمة. واستعراض مستجدات برامج الوزارة في مجالي التوظيف وتعزيز خدمات الرعاية الاجتماعية. وأكد حميدان في هذا السياق أهمية تعزيز دور المسؤولية والشراكة المجتمعية لخدمة المواطنين وبالأخص فئة ذوي العزيمة.
> طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، استقبله أول من أمس، مجدي الظفيري نائب وزير الخارجية الكويتي، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.
> حامد بن عقيل عبدروس، سفير سلطنة عمان لدى العراق، التقى أول من أمس، محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي. وأكد السفير العماني على انفتاح بلاده على العراق والتعاون معه في المجالات كافة، واستمرار التعاون بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، كما شهد اللقاء بحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية، وكل ما من شأنه أن يعزز الاستقرار والأمن في المنطقة.
> أمجد العضايلة، سفير الأردن في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، التقى أول من أمس، بسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وذلك لبحث العلاقات الأخوية المتميزة والموقف الأردني الداعم للفلسطينيين وحقوقهم المشروعة.
> صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، استقبل أول من أمس، سفير خادم الحرمين الشريفين السعودية لدى الإمارات تركي بن عبد الله الدخيل. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية التاريخية والأخوية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون البناء على المستويات كافة، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين. وثمن غباش التنسيق التام والتوافق في وجهات النظر والدعم الكبير والتواصل البناء بين وفود المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي، وذلك خلال المشاركة في مختلف الفعاليات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.
> أيمن المفلح، وزير التنمية الاجتماعية الأردني، زار أول من أمس، كل من إدارتي المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية والبريد الأردني. واستعرض الوزير مع المعنيين في تلك الإدارات دراسة إجراءات وآليات توزيع قسائم شراء المواد الغذائية وصرفها خلال شهر رمضان المبارك، بما يضمن التخفيف على الأسر العفيفة. وأكد المفلح جاهزية وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية لتنفيذ قرارات الحكومة المتعلقة بالإجراءات التخفيفية والتحفيزية للحد من تداعيات جائحة كورونا، الخاصة بقطاع الحماية الاجتماعية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة