قالو

قالو

السبت - 13 شعبان 1442 هـ - 27 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15460]

- «لقد انتخبت لحل المشكلات وليس لخلق الانقسامات... وقلت مسبقاً إن أكثر القضايا إلحاحاً بالنسبة إلى الشعب الأميركي هي (كوفيد – 19) والأزمة الاقتصادية التي تؤثر على ملايين الأميركيين. وهذا هو سبب تركيزي في البداية على هذه المشكلات تحديداً... وسنكون قد أعطينا 200 مليون جرعة (لقاح ضد الفيروس) بحلول اليوم المائة من ولايتي».
الرئيس الأميركي جو بايدن


- «إذا لم نتمكن من توفير موارد كافية لهذه البرامج (برامج دعم اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر) لن نتمكن من استبعاد المزيد من التحركات السكانية. لقد رأينا قوارب تبحر من لبنان إلى قبرص... إن برامج الأمم المتحدة تلقت العام الماضي 53 في المائة من التمويل المطلوب، مقارنة بأكثر من 60 في المائة قبله».
المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي


- «إن تفشي وباء (كوفيد - 19) يمثل أكبر مجزرة في تاريخ البرازيل... وعلى الرئيس جايير بولسونارو تقديم الاعتذار عن إدارته للأزمة الصحية. لقد قضى الثلاثاء (الماضي) 3158 شخصاً جراء (كوفيد - 19) في البرازيل، إنها أكبر مجزرة في تاريخنا. يجب ألا يتركز اهتمامنا بعد اليوم على الانتخابات العام المقبل، بل على مكافحة الفيروس وتلقيح المواطنين... علينا إنقاذ البرازيل من (كوفيد - 19)».
الرئيس البرازيلي السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا


- «لا نريد خوض معركة خاسرة. نريدها أن تكون معركة رابحة وأن نضع ضمانات لنتفادى ما حصل في المرة الماضية عندما حصلت ضغوط وتراجع نواب في التصويت... سحب الثقة ليس نكاية في (رئيس البرلمان راشد) الغنوشي ولكنه فشل في إدارة المجلس. ليست لدينا شروط للشخصية المعوضة ولكن نسعى لأن تكون شخصية توافقية قادرة على تسيير البرلمان».
النائب التونسي زهير المغزاوي، أمين عام حزب حركة الشعب وعضو الكتلة الديمقراطية في البرلمان


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة