تمديد حظر التجول في العراق

تمديد حظر التجول في العراق

مؤشرات على زيادة الحالات الحرجة
الثلاثاء - 25 رجب 1442 هـ - 09 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15442]
فحص «كورونا» لأحد سكان بغداد (رويترز)

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي في بيان، أمس (الاثنين)، تمديد إجراءات حظر التجول في البلاد لمدة أسبوعين بسبب «كورونا». وذكر البيان، أنه «نظراً للموقف الوبائي الحالي، وما يرافقه من مؤشرات تتنبأ بخطر زيادة الإصابات والحالات الشديدة والحرجة، حيث تشير البيانات الوبائية الحالية لمرض (كوفيد – 19) إلى زيادة في أعداد الإصابات وحالات دخول المستشفيات، وللحفاظ على سلامة المواطنين، واستناداً توصيات وزارة الصحة، تقرر تمديد إجراءات حظر التجول في العراق لمدة أسبوعين».

وأوضح البيان، أن الحظر سيكون شاملاً لأيام الجمعة والسبت والأحد، وجزئياً من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة فجراً لبقية أيام الأسبوع. وشدد البيان، بأن «على الفرق الصحية والقوات الأمنية متابعة الإجراءات ومحاسبة المخالفين بشدة».

من جانب آخر، سجلت وزارة الصحة والبيئة في العراق، أمس، 24 حالة وفاة بفيروس {كورونا} خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في بغداد والمحافظات، بمن فيها مدن إقليم كردستان، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 13 ألفاً و596 حالة. وأوضح بيان للوزارة، أن عدد الإصابات الجديدة بلغ أمس 4468 إصابة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في العراق إلى 731 ألفاً و16 إصابة إلى جانب 3920 حالة شفاء، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 664 ألفاً 461 حالة.


العراق فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة