مصر تخصص 40 مركزاً لتلقي اللقاحات

مصر تخصص 40 مركزاً لتلقي اللقاحات

أعلنت تطعيم 1141 شخصاً في اليوم الأول للحملة
السبت - 22 رجب 1442 هـ - 06 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15439]
أحد المسنين يتلقى لقاح «أسترازينيكا» في مستشفى «النزهة» بالقاهرة (أ.ب)

أكدت مصر «تخصيص 40 مركزاً في ربوع البلاد لتلقي لقاحات كوفيد - 19»، فيما أعلنت «الصحة المصرية» أمس عن «تطعيم 1141 من المواطنين باللقاحات في اليوم الأول لبدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أول من أمس (الخميس)». وقالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أمس، إن هذا «يأتي في إطار خطة الدولة المصرية للتصدي لجائحة كورونا المستجد والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين».

وبدأت مصر أول من أمس تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن بالجرعة الأولى من اللقاحات، وسبقها في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، حملة تطعيمات شملت الطواقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في المستشفيات. ووفق أحدث إفادة لـ«الصحة المصرية» فقد تم «تسجيل 587 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، و49 حالة وفاة جديدة». وأكدت «الصحة» في بيان لها مساء أول من أمس، «خروج 455 متعافياً من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 142610 حالات». وبحسب «الصحة» فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 184755 حالة، من ضمنهم 142610 حالات تم شفاؤها، و10871 حالة وفاة».

من جهته، أوضح مساعد وزيرة الصحة المصرية للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خالد مجاهد، أمس، أنه «تم تخصيص 40 مركزاً على مستوى محافظات مصر لتلقي المواطنين اللقاحات، من بينها 3 مراكز في العاصمة المصرية القاهرة، و4 مراكز في الجيزة، و3 في الإسكندرية»، مشيراً إلى أن «هناك عيادات مخصصة بمراكز التطعيمات لمتابعة المواطنين بعد تلقي اللقاحات، في حالة ظهور أي أعراض جانبية بسيطة أو متوسطة، وذلك حرصاً على سلامة وصحة المواطنين».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة