دبيبة يقدم حكومته للبرلمان الليبي

دبيبة يقدم حكومته للبرلمان الليبي

فريق من الأمم المتحدة لمراقبة وقف النار
الجمعة - 21 رجب 1442 هـ - 05 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15438]
دبيبة مستقبلاً الأمين العام المساعد للأمم المتحدة منسق البعثة الأممية في ليبيا ريزدون زينينغا أول من أمس

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الحميد دبيبة، أمس، تسليم تشكيلته الحكومية إلى مجلس النواب قبل جلسة ثقة مقررة يوم الاثنين المقبل. ولم يذكر البيان أي أسماء مقترحة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف، في بيان، إن عملية التسليم جاءت «التزاماً بخريطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي وبالإجراءات المحددة»، قبل عقد جلسة منح الثقة المقررة الاثنين في مدينة سرت.

في سياق متصل، قالت البعثة الأممية لدى ليبيا، أمس، إن الأمم المتحدة أرسلت فريقاً مصغراً لمراقبة وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن هذا الفريق المتقدم تم إرساله بناءً على توصية الأمين العام للمنظمة الدولية للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في الرابع من فبراير (شباط) الماضي، وطلب من مجلس الأمن الدولي أيضاً.

وكان قادة «الجيش الوطني» وقوات حكومة «الوفاق» أبدوا موافقتهم على نشر مراقبين على جبهات القتال في سرت.

وأشارت البعثة الأممية إلى أن الفريق سيعمل على «تهيئة المعلومات اللازمة للتقرير الذي طلبه مجلس الأمن عن الأوضاع العسكرية في ليبيا، وسيقوم برفع تقرير خاص بالنتائج التي يتوصل إليها إلى المبعوث الخاص للأمين العام، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر الأمين العام المساعد، ومنسق البعثة».

وشدد مصدر عسكري في «الجيش الوطني» على ثقته بجهود اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) «بإخراج المقاتلين (الأجانب) والمرتزقة من البلاد». وأكد ضرورة وقف «أفواج المقاتلين والطائرات التي لا تزال تنقل السلاح من تركيا» إلى ليبيا.
... المزيد


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة