عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 20 رجب 1442 هـ - 04 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15437]

نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، استقبله أول من أمس، عبد المنعم العودات، رئيس مجلس النواب الأردني، وأكد السفير خلال اللقاء تميز علاقات البلدين، مشيراً إلى أنها علاقات تاريخية وراسخة تتجذر يوماً بعد يوم في خدمة البلدين والشعبين الشقيقين، قائلاً إن مواقف البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تذهب دوماً نحو دعم مصالح الأمتين العربية والإسلامية.
> رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، التقت أول من أمس، بالسفير السويسري بالقاهرة بول جارنييه، ورئيسة مكتب التعاون الدولي السويسري الجديدة فاليري ليتشي، لبحث العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر وسويسرا، ومجالات التعاون المستقبلية للفترة من 2021 - 2024. وذلك في إطار سعي الوزارة لتنمية وتدعيم علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر والدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وبحث الطرفان برامج التعاون الجديدة وأهم المجالات المقترحة التي سيتم التركيز عليها، لا سيما في قطاعات البيئة والطاقة الجديدة والمتجددة، وتمكين المرأة.
> فيليب فاندن بولك، سفير مملكة بلجيكا في عمّان، استقبله أول من أمس، معن القطامين، وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني، لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والوظائف الرقمية، وقال الوزير إن علاقات البلدين تستند إلى قاعدة أساسها التعاون والتنسيق المشترك في ميادين عدة، وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه هذه العلاقات من قيادتي البلدين الصديقين. فيما أشاد السفير بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً استمرار الشراكة في العديد من مجالات التعاون المشترك.
> طارق دحروج، السفير المصري لدى باكستان، التقى أول من أمس، شيخ رشيد، وزير الداخلية الباكستاني، لبحث سُبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقش الجانبان خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام المشترك، وأشاد وزير الداخلية بعمق العلاقات الدينية والثقافية التي تربط البلدين، قائلاً إن باكستان ومصر تتمتعان بتوافق الرؤى حول القضايا الدولية والإقليمية. من جانبه، أكد السفير المصري على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الأمن والثقافة والسياحة.
> الدكتور محمد جاويد باتواري، سفير جهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة العربية السعودية، استقبل أول من أمس، مرعي بن حسين القحطاني، رئيس جامعة جازان السعودية، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بالتعاون الدولي والتبادل الثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم في بنغلاديش وفق لوائح القبول الخاصة بطلاب المنح في الجامعات السعودية.
> الريم بنت عبد الله الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالإمارات، دشنت أول من أمس، الموقع الإلكتروني للمجلس بنسخته الجديدة، وقالت الريم إن «الموقع سيكون بوابة للتواصل مع أفراد المجتمع، ومنبراً للمعرفة وقناة تعريفية بالاستراتيجيات والطموح المستقبلي الذي ننشده للأمومة وللطفولة بالدولة»، وقالت إن الموقع بنسخته الجديدة تم تصميمه بشكلٍ مُبتكر وبأعلى المعايير، وجاء مواكباً للتطورات التي تنتهجها حكومة الإمارات في تمكين التحول الذكي وتعزيز إمكانيات البنية التحتية الرقمية.
> سيريل جان نون، سفير ألمانيا بالقاهرة، استقبل أول من أمس، طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، لتعزيز سبل التعاون في مجال تطوير التعليم، وأكد الوزير على العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا، كما استعرض جهود الوزارة في عدة ملفات من أهمها التعاون مع الجانب الألماني في إحداث طفرة في مجال التعليم العام والفني، والاهتمام بالتدريب على التكنولوجيا التطبيقية الحديثة. فيما أكد السفير أن بلاده ترتبط بأواصر الشراكة الوثيقة مع مصر منذ عقود طويلة.
> جوناثان غيلبرت، سفير أستراليا لدى الكويت، استقبله أول من أمس، محمد الصقر صباح، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، وأشار الصقر إلى أن أستراليا تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين للكويت، كما أن البلدين يتمتعان بإمكانات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري يجب الاستفادة منها، مؤكداً استعداد الغرفة لتقديم كل خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية وتحقيق المصالح المشتركة. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة