أمير الكويت يدعو إلى حماية المال العام وتطبيق القانون بحزم وشفافية

أمير الكويت يدعو إلى حماية المال العام وتطبيق القانون بحزم وشفافية

الخميس - 20 رجب 1442 هـ - 04 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15437]
الشيخ نوّاف الأحمد الصباح (كونا)

دعا أمير الكويت الشيخ نوّاف الأحمد الصباح أعضاء الحكومة الجديدة إلى سرعة الإنجاز والعمل لخلق الفرص للتخفيف عن كاهل المواطنين.
كما شدد بمناسبة أداء أعضاء الحكومة اليمين الدستورية، أمس، بعد أن تم إعلانها مساء الثلاثاء، على «ضرورة الانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية لتحقيق ما ينشده أبناء الشعب».
وقال أمير الكويت: «أجد لزاماً عليّ أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء، متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام، عملاً بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية».
وتشكلت الحكومة الجديدة من 15 وزيراً، وضمت نائبين لرئيس الوزراء، هما الشيخ حمد جابر العلي، إلى جانب منصبه وزيراً للدفاع، وعبد الله الرومي، إلى جانب منصبه وزيراً للعدل وتعزيز النزاهة، وهو وزير جديد في الحكومة.
وضمّت الحكومة الجديدة 4 وزراء جدد، إلى جانب احتفاظ عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم، من بينهم وزيرا الخارجية أحمد ناصر المحمد، والداخلية ثامر العلي.
وفي كلمته، أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على التعاون بين السلطتين، مؤكداً أنه «سوف يكون نبراساً لنا، إطاره الدستور والقانون، بما يخدم الكويت والأولويات التي نتفق عليها».
إلى ذلك، قضت المحكمة الدستورية الكويتية، برئاسة المستشار محمد بن ناجي، أمس (الأربعاء)، بعدم قبول الطعن الخاص في انتخاب رئيس مجلس الأمة.
وقضت المحكمة بعدم قبول الطعن المقدم للمحكمة الخاص ببطلان انتخابات مجلس الأمة الكويتي، التي جرت في 5 ديسمبر الماضي.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة