«كاوست» تتعاون مع «ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال

«كاوست» تتعاون مع «ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال

الخميس - 20 رجب 1442 هـ - 04 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15437]

> تستضيف جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، بالشراكة مع البنك السعودي البريطاني (ساب)، العرض الختامي لخريجي برنامج مسرعة «تقدّم» للأعمال الناشئة 2020 من خلال منصة افتراضية بحضور مستثمرين ولجنة التحكيم وذلك يوم الاثنين 10 مارس (آذار) الحالي.

يمتد برنامج مسرعة الأعمال لستة أشهر في مقر كاوست بثُول برعاية البنك السعودي البريطاني (ساب)، ويهدف إلى تطوير رواد الأعمال في المراحل المبكرة وتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة جديدة ذات إمكانات عالية. وتم إطلاق مسمى «بلورة الإبداع» على نسخة هذا العام بما يعكس الضغط الشديد الذي يواجهه رواد الأعمال وسط جائحة كورونا العالمية، حيث إن براعتهم وإبداعهم في الاستجابة للأزمة تؤكد مدى ابتكار المجموعة المشاركة لهذا العام.

وقال كيفين كولين، نائب رئيس كاوست للابتكار والتنمية الاقتصادية: «لقد جعلت جائحة كوفيد - 19 هذا العام مليئاً بالتحديات لمجموعة تقدم 2020 ومع ذلك، فقد ارتقى رواد الأعمال إلى هذا التحدي وقاموا بعمل رائع وازدهروا تحت الضغط، الأمر الذي يعكس مدى مرونة ومثابرة المواهب الرائعة التي نمتلكها في ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، ونحن فخورون جدا بأن نكون جزءاً منها حيث رسخت كاوست نفسها على أنها قلب التقنية العميقة للاقتصاد السعودي».

وتضم مجموعة مسرعة «تقدّم» 2020 للأعمال الناشئة 76 مؤسساً، يمثلون 37 شركة ناشئة من مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والتقنية الطبية، والتقنية التعليمية، والتقنية المالية.

من جانبه، قال ماجد نجم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب: «نحن متحمسون للعمل مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لتقديم مثل هذه الفرصة الفريدة لرواد الأعمال الشباب للحصول على تمويل بدون حقوق ملكية، حيث يهدف برنامج تقدم إلى تجهيز رواد الأعمال الشباب لتحويل أفكارهم إلى أعمال ناجحة. ولا يقتصر الأمر على حصولهم على تقييم حول مهاراتهم في العرض، بل يمكنهم أيضاً فتح مجالات استثمارية جديدة. ونتمنى للجميع كل النجاح والتوفيق».


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة