السعودية تسجل 331 إصابة بـ«كورونا»... وتوفر اللقاحات في الصيدليات مجاناً

السعودية تسجل 331 إصابة بـ«كورونا»... وتوفر اللقاحات في الصيدليات مجاناً

الأربعاء - 19 رجب 1442 هـ - 03 مارس 2021 مـ
إقبال كبير على مراكز اللقاحات في عموم مدن السعودية (واس)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 331 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليصبح الإجمالي 378 ألفاً و333 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 351 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح الإجمالي 369 ألفاً و277 حالة.

كما سجلت 5 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6510 حالات وفاة.

وبلغت الحالات النشطة 2546 حالة، منها 501 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة.

إلى ذلك، كشف وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن الوزارة ستوفر اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد في الصيدليات المجتمعية مجاناً داخل المملكة.

وتقوم هيئة الغذاء والدواء حالياً بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا»، مؤكدةً الاستعداد للتوسع السريع في عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية والتي تسير بوتيرة عالية.

وبيّنت وزارة الصحة أن اللقاحات المعتمَدة حالياً في السعودية أو تلك التي يتم تقييمها حالياً مجازة للاستخدام بدءاً لمن تخطى عمر الـ16 أو الـ18 عاماً. وأوضحت أنه تتم جدولة مواعيدها حسب «فئات الأولوية» المقرّة في «الاستراتيجية الوطنية للتحصين من فيروس كورونا المستجد».

أتاحت وزارة الصحة ‏تقديم مواعيد «الجرعة الثانية» من لقاح «كورونا» للراغبين ممن تمت إعادة جدولة جرعاتهم عبر تطبيق «صحتي»، كما جرى التوجيه بربط قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» المسبِّب لمرض «كوفيد - 19»، وعدّه الشرط الرئيسي للمشاركة.

وبدأت السعودية حملة التطعيم ضد «كورونا» في 17 ديسمبر (كانون الأول) 2020، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح «فايزر - بايونتيك»، وتم إعطاء الأولوية لثلاث فئات: الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً، ومَن يعانون أمراضاً مزمنة، والذين تتطلب طبيعة عملهم الوجود في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء، كالعاملين في القطاع الصحي.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة