الصحة السعودية: المنحنى الوبائي لإصابات كورونا يمر بمرحلة تذبذب و«نراقبه بحذر»

الصحة السعودية: المنحنى الوبائي لإصابات كورونا يمر بمرحلة تذبذب و«نراقبه بحذر»

الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)

واصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تراجعها في السعودية لليوم الخامس على التوالي، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الاثنين) عن تسجيل 302 إصابة جديدة مؤكدة، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة 378 ألفاً وحالتين، من بينها 2571 حالة نشطة، منها 486 حالة حرجة.

وأعلنت الوزارة عن تعافي 286 حالة ليصل عدد حالات الشفاء الكلي 368 ألفاً و926 حالة.

وفيما يتعلق بالوفيات، أفادت «الصحة»، بأنه تم تسجيل 5 حالات ليصل الإجمالي بذلك إلى 6505 حالات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي، إن المنحنى الوبائي للحالات الجديدة يمر بمرحلة تذبذب ونتابع بشكل مستمر ذلك المنحنى ونراقبه بحذر.

وأضاف أن عدد الحاصلين على اللقاح تجاوز أكثر من 885 ألف جرعة معطاة، وتجاوزت مراكز اللقاح في المملكة 350 مركزاً في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي احتياطات خاصة بعد أخذ لقاح كورونا باستثناء الالتزام بالاحترازات الوقائية.

وذكر الدكتور العبد العالي أن «من لديه أمراض حساسية بسيطة أو بالصدر يمكنه أخذ لقاح فيروس كورونا، بينما من يعانون حساسية مفرطة وشديدة جداً فهؤلاء لا يأخذون اللقاح، فيما الحوامل والأطفال حتى الآن عليهم عدم أخذ لقاح فيروس الفيروس».

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، اليوم، 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 23 يوماً 188 مسجداً فتح 170 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وأوضحت الوزارة، أن المساجد المغلقة شملت 3 مساجد في منطقة الرياض، ومسجدا بمنطقة عسير، ومسجدا بمنطقة الحدود الشمالية، ومسجدا بالمنطقة الشرقية.

وأشارت إلى فتح مسجدين، مسجد منها بمنطقة مكة المكرمة، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة الجميع إلى تطبيق التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتعاون معها في تطبيقها لضمان سلامة وصحة مرتادي بيوت الله، مؤكدة أهمية التعاون في رصد المخالفات والإبلاغ عن أي تقصير أو تراخ بالاتصال عبر مركز خدمات المستفيدين 1933.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة