أول سفير إماراتي يصل إلى تل أبيب

أول سفير إماراتي يصل إلى تل أبيب

آل خاجة قدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي
الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15435]
سفير الإمارات محمد آل خاجة يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي رؤوبين رفلين (د.ب.أ)

قدّم أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، محمد محمود آل خاجة، أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، أمس.

وانتهز الرئيس الإسرائيلي الفرصة، ليوجه دعوة رسمية لولي العهد الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، ليقوم بزيارة إلى إسرائيل. وقال ريفلين إن العلاقات بين البلدين «فاتحة لسلام شامل في المنطقة يجب ألا يفوّتا بها فرصة تعزيز علاقات متينة، ينطلق منها كل أنصار السلام لبناء مستقبل زاهر لجميع الشعوب».

وكان السفير آل خاجة قد وصل إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب على متن طائرة «إيرباص» خاصة، صباح أمس، برفقة وفد، وذلك كأول سفير إماراتي لدى إسرائيل. وجرت مراسم رسمية لاستقبال السفير الإماراتي، في المطار، رافقتها فرقة من حرس الشرف تابعة للجيش الإسرائيلي، التي عزفت النشيد الوطني للإمارات إلى جانب النشيد الإسرائيلي «هتكفا».

وتوجه الوفد الإماراتي إلى جناحه الخاص في فندق بتل أبيب، حيث أُجري له فحص سريع لفيروس كورونا. توجه بعدها إلى القدس الغربية، حيث التقى وزير الخارجية، غابي أشكنازي.

وبعدها بدأت لقاءات عمل بين طواقم من البلدين، برئاسة أشكنازي وآل خاجة، لترتيب الإجراءات التالية في دفع العلاقات بين البلدين وبين الشعبين. ويتوقع، اليوم (الثلاثاء)، أن يلتقي مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، فيما وصف بلقاء تعارف. ثم تنظم له جولة على بعض المواقع في تل أبيب.
....المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة