«تدفقات اللاجئين» تتصدر اجتماع مجلس السيادة السوداني مع «الصليب الأحمر»

«تدفقات اللاجئين» تتصدر اجتماع مجلس السيادة السوداني مع «الصليب الأحمر»

الاثنين - 18 رجب 1442 هـ - 01 مارس 2021 مـ
لاجئون إثيوبيون في معسكر «أم راكوبة» بولاية القضارف شرق السودان (أرشيفية - أ.ف.ب)

استقبل عضو مجلس السيادة السوداني، صديق تاور، اليوم (الاثنين)، باسكال كوتا، رئيس بعثة الصليب الأحمر لدى السودان، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ونقلت الصفحة الرسمية لمجلس السيادة، على موقع «فيسبوك»، عن باسكال القول إن اللقاء تطرق إلى «الأنشطة والبرامج التي يضطلع بها الصليب الأحمر في السودان، والجهود المقدرة التي تبذلها البعثة في كل من دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، بالإضافة إلى شرق السودان»، الذي قال إنه «يشهد تدفقات كبيرة للاجئين، مما ينعكس على الأوضاع في الشرق».
وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر إن اللقاء تناول أيضاً «أوجه التعاون الكبير للحكومة السودانية مع المنظمات الدولية لتمكينها من أداء عملها، بما يشجع المنظمات على بذل مزيد من الجهد لتقديم العون في المجال الإنساني».
وكانت «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» حذرت مؤخراً بأن آلاف الإثيوبيين فروا من العنف المتصاعد في منطقة بنيشنقول قماز الإثيوبية ولجأوا إلى السودان.
وتقع منطقة بنيشنقول قماز في غرب إثيوبيا ولا يرتبط النزوح منها ارتباطاً مباشراً بالصراع القائم في منطقة تيغراي الشمالية في البلاد والتي دفعت بأكثر من 61 ألفاً للبحث عن الأمان في السودان خلال الأشهر الأخيرة.


السودان مهاجرين

اختيارات المحرر

فيديو