تدمير هجوم «باليستي» نحو الرياض و«مسيرات» استهدفت المدنيين في السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (السبت)، اعتراض وتدمير هجوم باليستي من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الرياض، و6 طائرات مسيرة أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والمنطقة الجنوبية وباتجاه المملكة.
وأكد التحالف أن كفاءة واحترافية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صدّت ودمرت كافة محاولات ميليشيا الحوثي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.
وتشدد قيادة القوات المشتركة للتحالف على أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للميليشيا الإرهابية، لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض من قبل عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره، وقد تناثرت الشظايا على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، مشيراً إلى أنه نتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.
من جانبه، دان أمين مجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف، استهداف المدنيين من قبل الحوثيين، مؤكداً أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
ودعا الدكتور الحجرف المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار السعودية.
وأشاد بيقظة وكفاءة قوات التحالف بقيادة السعودية، ونجاح قوات الدفاع الجوي في التصدي للهجمات الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون.
وجدد تضامن ووقوف مجلس التعاون مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، مؤكداً أن «أمن المملكة من أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ».