مصر تعلن إقامة صلاة التراويح في رمضان بالمساجد وفق الضوابط الاحترازية

مصر تعلن إقامة صلاة التراويح في رمضان بالمساجد وفق الضوابط الاحترازية

السبت - 15 رجب 1442 هـ - 27 فبراير 2021 مـ
مصريون يؤدون صلاة التراويح في الجامع الأزهر بالقاهرة (أرشيفية - رويترز)

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، في بيان لها، على بوابتها الإلكترونية، اليوم السبت، إقامة صلاة التراويح في رمضان، وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

وصرح وكيل الوزارة لشؤون المساجد، نوح العيسوي، بـ«أنه مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية، ومراعاة مسافات التباعد، ستقام بإذن الله تعالى صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة، وذلك للصلاة فقط دون السماح بأي موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف».

وأكد البيان «استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وبمراعاة كافة الضوابط القائمة، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية».

وأضاف البيان أنه سيتم «تكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين، مع تأكيدنا أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد، سائلين الله (عز وجل) أن يبلغنا رمضان بخير، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد وعن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس، أنه تم تسجيل 601 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و49 حالة وفاة.

وبهذه الحصيلة اليومية، يرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الجمعة إلى 181 ألفاً و241 حالة إصابة، كما يرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 10590 حالة وفاة.

كما أعلنت الوزارة عن خروج 433 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139 ألفاً و927 حالة.


مصر أخبار مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة