السعودية ترفض «استنتاجات خاطئة» في تقرير خاشقجي

السعودية ترفض «استنتاجات خاطئة» في تقرير خاشقجي

أكدت متانة العلاقة مع أميركا وذكّرت بالاجراءات القضائية في «الجريمة النكراء»
السبت - 15 رجب 1442 هـ - 27 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15432]

جددت المملكة العربية السعودية، أمس، إدانتها {الجريمة النكراء} التي استهدفت المواطن السعودي جمال خاشقجي، معلنة رفضها القاطع لـ {استنتاجات مسيئة} وخاطئة وردت في تقرير للاستخبارات الأميركية عن الجريمة.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً أمس تناولت فيه ما جاء في تقرير قُدّم للكونغرس ووزعته الحكومة الأميركية. وأكد البيان {أن حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأي حال من الأحوال}, وتابع أن {التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة}.

وشدد بيان الخارجية السعودية على {ما سبق أن صدر بهذا الشأن من الجهات المختصة في المملكة من أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكاً صارخاً لقوانين المملكة وقيمها ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي، رحمه الله}.

وأكد البيان متانة العلاقات مع الولايات المتحدة، متمنياً استمرار {الأسس الراسخة التي شكلت إطاراً قوياً لشراكة البلدين الاستراتيجية}.

وكان مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية الأميركية افريل هاينز أصدر تقريراً بشأن ملابسات مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018. ويتضمن ملخصاً لاستنتاجات وتكهنات غير جازمة لمجتمع الاستخبارات الأميركي.
... المزيد


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة