طائرات تركية تهبط في قواعد «الوفاق» بليبيا

طائرات تركية تهبط في قواعد «الوفاق» بليبيا

صالح التقى وفداً مصرياً بالقبة وتوجه إلى المغرب
السبت - 15 رجب 1442 هـ - 27 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15432]
رئيس الحكومة الليبية المعين عبد الحميد دبيبة يتحدث في مؤتمر صحافي بطرابلس مساء الخميس (رويترز)

هبطت «ثلاث طائرات شحن عسكرية تركية» في قواعد تابعة لقوات حكومة «الوفاق» بالغرب الليبي، حسبما رصد موقع مختص بمراقبة حركة الطيران ووسائل إعلام محلية أمس.

وحسب مواقع «فلايت رادار24» ووسائل إعلام ليبية، هبطت طائرات الشحن العسكرية التركية الثلاث في قاعدة الوطية والكلية الجوية بمدينة مصراتة بعد ساعات فقط من تأكيد رئيس الحكومة المكلف عبد الحميد دبيبة أن الاتفاقية البحرية المثيرة للجدل التي أبرمها فائز السراج مع تركيا لن تلغى وسيستمر العمل بها، ووصفها بأنها مهمة، وتعهد بأن تكون العلاقة مع تركيا مميزة في إطار حسن التعاون.

وتعتبر هذه هي أول شحنة عسكرية تتلقاها قوات «الوفاق» بعد تشكيل «ترويكا» السلطة التنفيذية الجديدة برئاسة دبيبة والمنفي، فيما بدا أنه استئناف تركي للجسر الجوي الذي تقيمه منذ فترة لتسليح هذه القوات.

من ناحية ثانية، أجرى عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، الذي التقى وفداً مصرياً رفيع المستوي بمدينة القبة، زيارة مفاجئة إلى المغرب، أمس. وناقش الوفد المصري الذي وصل إلى شرق ليبيا بشكل مفاجئ مساء أول من أمس، مع صالح بحسب بيان لمكتبه «الاستعدادات الجارية بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية»؛ وأدرج صالح الزيارة في إطار الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق استقرار الأوضاع في ليبيا وصولا إلى تسوية شاملة للأزمة الليبية برعاية الأمم المتحدة.

وأرجعت مصادر عدم تقديم دبيبة، أسماء أو عدد الوزارات في حكومته، إلى خلافات تتعلق بالحقائب السيادية في الحكومة، وأوضحت أن حقائب الدفاع والداخلية والمالية، لم تحسم بعد.
... المزيد


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة