مقتل 17 مقاتلاً موالياً لإيران في غارة أميركية في سوريا

مقتل 17 مقاتلاً موالياً لإيران في غارة أميركية في سوريا

الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ
أرشيفية لهجوم إسرائيلي على أهداف إيرانية في سوريا (ا.ف.ب)

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم (الجمعة)، أن 17 مقاتلاً موالياً لإيران على الأقل قتلوا في غارات شنتها طائرات أميركية مقاتلة ليلاً على مواقع في شرق سوريا بمحاذاة الحدود مع العراق.

وقال مدير المرصد رامي عيد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الغارات التي استهدفت معبراً غير شرعي جنوب البوكمال، أسفرت عن «تدمير ثلاث شاحنات محملة بذخائر دخلت من العراق».

وأضاف: «هناك عدد كبير من القتلى، والمعلومات الاولية تفيد بسقوط 17 قتيلاً على الأقل من المقاتلين العراقيين في الحشد الشعبي».

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن مقاتلاتها شنت غارات على مواقع عسكرية تستخدمها جماعات مسلحة مدعومة من ايران في شرق سوريا، وذلك رداً على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت قوات أميركية متمركزة في العراق.

وقال المتحدث باسم «البنتاغون» جيمس كيربي، إنه «بناء على توجيهات من الرئيس بايدن، شنت القوات العسكرية الأميركية هذا المساء غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران في شرق سوريا».

وأضاف أن هذه الغارات جاءت «رداً على هجمات أخيرة ضد جنود أميركيين ومن التحالف في العراق، وعلى التهديدات المستمرة التي تطاول هؤلاء الجنود».


أميركا ايران أخبار أميركا أخبار إيران الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة