«الدواء» السعودية: نعمل على دراسة 4 لقاحات جديدة لمكافحة «كورونا»

«الدواء» السعودية: نعمل على دراسة 4 لقاحات جديدة لمكافحة «كورونا»

إغلاق 153 مسجداً خلال 18 يوماً
الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ
أحد مراكز تلقي اللقاحات في السعودية (واس)

أعلن المتحدث الرسمي باسم «الهيئة العامة للغذاء والدواء» في السعودية، اليوم (الخميس)، أن «الهيئة» تعمل الآن على دراسة 4 لقاحات، وأنها تحت التقييم، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن حالات «كورونا» في السعودية.

وقالت «الهيئة العامة للغذاء والدواء» إن ما أجازته حتى الآن من اللقاحات هما: «فايزر - بيونتيك»، و«أسترازينيكا» البريطاني. وطالب المتحدث باسم الهيئة «الجميع بعدم الانجراف خلف الشائعات حول اللقاحات، وضرورة أخذ المعلومة من مصدرها».

من جانبه؛ قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، إن خطورة الفيروس لا تقتصر على المصابين بالأمراض المزمنة، مطالباً «الجميع بالتسجيل لأخذ اللقاح؛ حيث لا تزال المنحنيات الحالية تستلزم الحذر والمتابعة».

وشدد الدكتور العبد العالي على «سرعة التسجيل لأخذ اللقاحات، حتى يكون هناك مأمن للفرد وللمجتمع».

وبخصوص الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلنت «الصحة» عن تسجيل 356 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليصل إجمالي الحالات إلى 376 ألفاً و377؛ من بينها 2574 حالة نشطة؛ منها 473 حالة حرجة.

كما أعلنت «الصحة» عن تعافي 308 حالات؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 367 ألفاً و232، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 6480 بعد تسجيل 5 وفيات جديدة.

وفي شأن متصل، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، 14 مسجداً، مؤقتاً، في 6 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس «كورونا» بين المصلين، ليصل مجموع ما اُغلق خلال 18 يوماً إلى 153 مسجداً، فُتح 135 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، في إطار الحرص على صحة مرتادي المساجد وفق أعلى معايير السلامة.

وبينت الوزارة أن المساجد المغلقة شملت 8 مساجد بمنطقة الرياض، ومسجدين بمنطقة الجوف، ومسجداً في كل من: المنطقة الشرقية، ومنطقة جازان، ومنطقة القصيم، ومنطقة حائل.

وأشارت إلى أن المساجد المغلقة تُفتح بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية والتعقيم والصيانة.

وأوضحت الوزارة أن «عمليات تعقيم المساجد المغلقة تستغرق ما بين 24 و48 ساعة، وتجري وفق المعايير التي تضمن سلامة وصحة مرتادي المساجد عبر شركات وطنية مختصة بالتعقيم».


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة