قادة «الأوروبي» يبحثون اليوم تسريع حملات التلقيح ضد «كورونا»

قادة «الأوروبي» يبحثون اليوم تسريع حملات التلقيح ضد «كورونا»

الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ
رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل (اليسار) يصل للمشاركة في مؤتمر بالفيديو مع رئيس الوزراء الإيطالي في مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل (أ.ف.ب)

يجري قادة الاتحاد الأوروبي محادثات اليوم الخميس يبحثون خلالها سبل تسريع حملات التلقيح ضد فيروس كورونا، حيث تعد دول الاتحاد الـ27 متخلفة عن دول رائدة في هذا الأمر مثل إسرائيل وبريطانيا.
وبحسب مسودة بيان، اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية، فإنه من المقرر أن يتعهد رؤساء الدول والحكومات بالإسراع بشكل عاجل في ترخيص اللقاحات وإنتاجها وتوزيعها، فضلاً عن عمليات التلقيح.
وتظهر المسودة أن الدول الأعضاء ستلقي بثقلها لدعم الجهود الأخيرة للمفوضية الأوروبية للتعاون مع الصناعة ومعالجة التعقيدات، بعد أسابيع من التوترات مع شركات الأدوية بشأن عمليات التسليم.
كما سيتم بحث موضوعين آخرين أكثر إثارة للجدل داخل التكتل، هما الإغلاقات الحدودية واعتبار شهادات التطعيم الأساس لحق السفر.
وانتقدت المفوضية الأوروبية مؤخراً ألمانيا وبلجيكا والمجر والدنمارك والسويد وفنلندا لإغلاقها الحدود أمام الجيران ضمن منطقة التحرك الحرة في الاتحاد الأوروبي في محاولة للحد من انتشار الطفرات الجديدة لـ«كورونا».


بروكسل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة