السعودية تطلق شركة {السودة} لاستثمار 2.9 مليار دولار

السعودية تطلق شركة {السودة} لاستثمار 2.9 مليار دولار

تستهدف تطوير وجهة جبلية سياحية عالمية
الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15430]
جبال عسير جنوب السعودية (الشرق الأوسط)

أطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أمس شركة السودة للتطوير في منطقة عسير - جنوب المملكة - باستثمارات تقدر بـ11 مليار ريال (2.9 مليار دولار)، مدشناً بذلك مشروعاً عملاقاً يهدف إلى تطوير المنطقة وتحويل مرتفعاتها إلى وجهة سياحية جبلية عالمية.

وستعمل الشركة، التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة، على الاستثمار بالبنية التحتية في قطاعي السياحة والترفيه لتأهيل منطقة عسير وأجزاء من محافظة «رجال ألمع»، في وقت لفت محافظ «الاستثمارات العامة» ياسر الرميَان إلى أن المشروع العملاق يؤكد اهتمام ولي العهد بتنشيط المنطقة سياحياً وتنموياً، وأن تكون وجهة جبلية تنافس الوجهات العالمية المماثلة.

وينتظر أن تساهم الشركة في زيادة إجمالي الناتج المحلي تراكمياً بـ29 مليار ريال (7.7 مليار دولار)، وإيجاد 8 آلاف فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030 واستقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنوياً.

وستحظى المنطقة بإطار عمل تنظيمي للحفاظ على البيئة والموروث الثقافي والإنساني، بينما تسعى الشركة المعلن عنها لاستثمار مرتفعات المنطقة الشاهقة وأجوائها المتنوعة وطبيعتها الجذابة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس حسام الدين المدني، لـ«الشرق الأوسط» إن العمل في المنطقة يمضي في 30 مشروعاً نوعياً لتطوير القطاعين التجاري والترفيهي بجانب 20 مشروعاً لتهيئة البنية التحتية بقيمة 3 مليارات ريال (800 مليون دولار).
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة