الوشمي أميناً عاماً لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

الوشمي أميناً عاماً لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

الاثنين - 11 رجب 1442 هـ - 22 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15427]
الأمير بدر بن فرحان - الدكتور عبد الله الوشمي

أصدر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، أمس، قراراً بتكليف الدكتور عبد الله الوشمي أميناً عاماً لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ليتولى تنفيذ رؤية المجمع في خدمة اللغة العربية ودعم تطبيقاتها اللغوية الحديثة.
ويملك الدكتور الوشمي خبرة كبيرة وتجربة طويلة في تدريس اللغة العربية وإدارة مجاميعها، فقد سبق أن شغل منصب الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، وتولى في فترة سابقة رئاسة النادي الأدبي في الرياض، وكان عضواً في عدد من اللجان الثقافية والإعلامية والأدبية.
وللدكتور الوشمي مساهمات ثقافية وأدبية، وشارك في العديد من الفعاليات داخل المملكة وخارجها، ويحمل درجة الدكتوراه في البلاغة والنقد الأدبي من قسم البلاغة والنقد ومنهج الأدب الإسلامي في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
أنشئ مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بقرار من مجلس الوزراء، وهو أحد مبادرات وزارة الثقافة الرامية إلى تعزيز دور اللغة العربية إقليمياً وعالمياً، ونشرها وحمايتها.
وسيتولى المجمع مهام متعددة تتصل بخدمة اللغة العربية تشمل المحافظة على سلامة اللغة العربية ودعمها نطقاً وكتابة، والنظر في فصاحتها وأصولها وأساليبها وأقيستها ومفرداتها وقواعدها، وتيسير تعلمها داخل المملكة وخارجها لتواكب المتغيرات في جميع المجالات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة