السعودية تواصل افتتاح مراكز جديدة للقاحات «كورونا»

السعودية تواصل افتتاح مراكز جديدة للقاحات «كورونا»

الأحد - 10 رجب 1442 هـ - 21 فبراير 2021 مـ
مركز لقاحات كورونا في الباحة (واس)

في سعيها المتواصل لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) في البلاد، واصلت السعودية التوسع في افتتاح مراكز لقاح جديدة في شمال وجنوب المملكة، حيث دشنت وزارة الصحة اليوم (الأحد)، 4 مراكز للقاحات كورونا، في منطقة الحدود الشمالية، في كل من قاعة الأمير عبد العزيز بن مساعد بمدينة عرعر، وبرج الشمال الطبي ومستوصف الصالحية الأوسط ومستوصف العزيزية.

وأوضحت صحة الحدود الشمالية أنه تم تجهيز المراكز بالطاقم الطبي المتخصص والخدمات الأساسية ونقاط الفرز البصري ومنطقة الاستقبال والانتظار بطريقة منظمة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية، حيث تستهدف المراكز استقبال 2700 زائر يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

ودعت صحة الحدود الشمالية المواطنين والمقيمين للمبادرة بالتسجيل عبر تطبيق «صحتي»، لأخذ اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، من الإصابة بفيروس «كورونا».

كما دشنت الصحة اليوم، مركز لقاحات كورونا بمنطقة الباحة، وتم إعطاء أول مواطن للقاح بالمركز ممن سجل عبر تطبيق «صحتي»، وذلك بمركز الحسام للمعارض والمؤتمرات بمدينة الباحة.

وجُهز المركز بجميع الخدمات الأساسية، وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة، ويعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الباحة ماجد بن علس الشطي أهمية أخذ اللقاح، وذلك بالتسجيل عبر تطبيق «صحتي» الذي سيسهم - بإذن الله - في تحصين المجتمع ضد هذا الفيروس.

ومن جانب آخر، تجاوز تطبيق «توكلنا» 17 مليون مستخدم خلال 9 أشهر منذ إطلاقه في رقم قياسي يعكس الموثوقية العالية التي يتمتع بها التطبيق؛ كأحد الحلول الرقمية الناجحة والفاعلة التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي «سدايا» بتاريخ 11 مايو (أيار) الماضي، في إطار دعم الجهود الدولية الصحية لمواجهة جائحة (كوفيد - 19).


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة