«تويوتا» تحرز فوزاً آخر في رالي داكار 2021 بالسعودية

«تويوتا» تحرز فوزاً آخر في رالي داكار 2021 بالسعودية

الخميس - 6 رجب 1442 هـ - 18 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15423]

> أثبتت شركة تويوتا مجدداً قدرات مركباتها على الطرقات الوعرة وفي مختلف التضاريس والظروف المناخية الصعبة من خلال الأداء المذهل الذي قدمته ضمن رالي داكار، أحد أكثر رياضات سباقات السيارات صعوبة على مستوى العالم، إذ حقق فريق تويوتا «أوتو بودي» فوزاً مذهلاً بالمركزين الأول والثاني بعد مواصلة مركبة تويوتا لاند كروزر هيمنتها على فئة مركبات الإنتاج، وأتى كل من أكيرا ميورا ولوران ليشتلويشتر في المركز الأول على متن مركبة تويوتا لاند كروزر التي تحمل الرقم 340، بينما حقق زملاؤهما رونالد باسو وجان ميشال بولاتو المركز الثاني على متن مركبة تويوتا لاند كروزر التي تحمل الرقم 345. وتكون مركبة تويوتا لاند كروزر بذلك قد حققت حتى الآن ثمانية انتصارات متتالية في رالي داكار.

وفي الوقت نفسه، حقق السائق ناصر العطية من فريق «جازو للسباقات» GR والملاح ماثيو بومل المركز الثاني في فئة مركبات الدفع الرباعي بعد فوزهما بخمس مراحل على متن مركبة تويوتا هايلكس GR التي تحمل الرقم 301، والتي أثبتت نجاحاً هائلاً في رالي هذا العام مع فوز العديد من السائقين بـ8 من أصل 12 مرحلة على متن هذه المركبة في هذا السباق الأسطوري.

وتم تنظيم نسخة العام 2021 من رالي داكار في السعودية، وانطلقت بسباقٍ أولي في 2 يناير (كانون الثاني) لتحديد مراكز البداية في ضواحي جدة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة