{رأس القمة} إحدى شركات التموين وسلاسل إمداد الغذاء الرائدة في السعودية

{رأس القمة} إحدى شركات التموين وسلاسل إمداد الغذاء الرائدة في السعودية

الخميس - 6 رجب 1442 هـ - 18 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15423]

> أكد أحمد بن سعد الرئيس التنفيذي لشركة رأس القمة والمستثمر في قطاع الأغذية القابضة أن سوق الغذاء في السعودية تعد الأكبر والأكثر جاذبية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، لافتا إلى أن المملكة تشهد نموا سريعا في استهلاك المواد الغذائية مدفوعا بالزيادة المتصاعدة في عدد السكان، وكذلك السياسة التسويقية التي ينتهجها هذا القطاع من خلال التنويع في السلع والخدمات والاهتمام بالنوعية والجودة، هذا فضلا عن إدخال عوامل المتعة والترفيه في العملية التسويقية، والتحول في السلوك الاستهلاكي وارتفاع الوعي لدى المستهلك.

وكشف أحمد بن سعد أن حجم سوق المأكولات والمشروبات في السوق السعودية يتجاوز الـ150 مليار ريال. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة رأس القمة القابضة إلى عدم ظهور أي إشارات لتباطؤ سوق الأغذية في المملكة. مؤكدا أنه يبدو في وضع جيد للنمو بمعدل كبير في المستقبل القريب، متوقعا أن ينمو القطاع بنسبة 6 في المائة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن السعودية تشتهر بمنتجاتها الغذائية الأصيلة ولديها الإمكانيات اللازمة، فضلا عن امتياز قطاع الصناعات الغذائية التي تتميز بالعديد من الخصائص؛ منها الميزة التنافسية، ودعم الحكومة، إضافة إلى وجود بيئة مناسبة تتمثل في توافر وسائل النقل، والبنية التحتية، ووجود الكفاءات الوطنية، وكذلك 27 مطاراً جوياً، و10 موانئ بحرية رئيسية، وطرق برية تمتد لأكثر من 200 ألف كم.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة