«هاي بلوكز» السعودي... مشروع طموح لـ«الحالمين الدولية» يؤمن آلاف الوظائف

«هاي بلوكز» السعودي... مشروع طموح لـ«الحالمين الدولية» يؤمن آلاف الوظائف

الخميس - 6 رجب 1442 هـ - 18 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15423]

> أطلقت «شركة الحالمين الدولية» مشروع «هاي بلوكز»، الذي يواكب «رؤية المملكة 2030»، وهو الأول من نوعه عالمياً. وفي أجندة الشركة إنشاء مراكز داخل كل حي، تسهم في بناء ما يعرف رقمياً بـ«الحي الذكي»، ودوره أن يقدم خدماته لأفراد الحي، ويربطهم بجميع المنشآت داخل وخارج الحي بطريقة مبتكرة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، عبد الله أبو دبيل، أنه «من المتوقع أن يؤمن المشروع ما لا يقل عن 12 ألف فرصة عمل للشباب السعودي خلال السنوات الثلاث المقبلة»، موضحاً أنه «يساعد في القضاء على التستر من خلال مندوبين سعوديين معتمدين وموثوقين، خاصين بالتوصيل داخل الحي، ولن يكون ذلك من خلال (فري لانسرز) كما يحدث الآن، مما من شأنه أن يحد من التستر، والعمالة السائبة، وهكذا تُضبط الأمور».

ولفت أبو دبيل إلى أن «المشروع يدعم نظام (الفرانشيز) لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط»، مشيراً إلى أنه «يقدم منتجات فريدة من نوعها، وتقدم هذه المراكز احتياجات الفرد كافة، والخدمات كافة التي يحتاجها داخل حيه، وهي حل جذري لتوصيل الميل الأخير؛ سواء أكانت خدمات لوجيستية، أم خدمات التجارة الإلكترونية، أم خدمة المطاعم».

وذكر أن «تكلفة إنشاء نظام (الفرانشيز) بسيطة، ولا تتجاوز ما بين 250 و300 ألف ريال، وسيحقق عائداً مرتفعاً جداً»، مؤكداً أن «الهدف من إنشاء الفرع هو تقديم خدمات أخرى مكملة لعمل التطبيق». وأشار إلى أنه «تم إبرام شراكات واتفاقيات مع جهات حكومية، وكثير من كبرى الشركات في مجال اللوجيستيات والتجارة الإلكترونية».


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة