بايدن: تحدثت مع كل الرؤساء الأميركيين السابقين باستثناء واحد

بايدن: تحدثت مع كل الرؤساء الأميركيين السابقين باستثناء واحد

الأربعاء - 6 رجب 1442 هـ - 17 فبراير 2021 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن أمس (الثلاثاء) حول «الإحساس المرتبط بالتاريخ» الذي يشعر به باعتباره مقيماً جديداً في البيت الأبيض. وأكد أنه تحدث مع الرؤساء الأميركيين السابقين، لكنه أشار إلى استثناء واحد ملحوظ.

ورداً على سؤال عما إذا كان قد اتصل بالرؤساء السابقين، قال بايدن لمراسل «سي إن إن» أندرسون كوبر: «نعم، قمت بذلك». ورفض في البداية الكشف عن الشخصيات التي تحدث معها، مشيراً إلى أنه أجرى معهم «محادثات خاصة»، لكنه أكد بعد ذلك أنه تحدث مع جميع أسلافه الأحياء باستثناء الرئيس السابق دونالد ترمب. وقال، في إشارة واضحة إلى ترمب، دون أن يسميه: «بالمناسبة كلهم، باستثناء واحد، أخذوا المبادرة واتصلوا بي أيضاً».

وكان ترمب أول رئيس في التاريخ الحديث يرفض المشاركة في حفل تنصيب خليفته، ولم يستضف عائلة بايدن في البيت الأبيض لحضور اجتماع يوم التنصيب المعتاد.

ومع ذلك، ترك ترمب رسالة لبايدن في المكتب البيضاوي، وهو تقليد يرتبط بيوم التنصيب. ورفض الطرفان التعليق على محتويات الرسالة التي وصفها بايدن بأنها «سخية للغاية».

ووصف بايدن بعض الرؤساء الأميركيين السابقين، مثل أبراهام لينكولن وفرانكلين روزفلت وجورج واشنطن، بـ«البشر الخارقين». لكنه قال إنه يشعر براحة أكبر عندما يرى نفسه قريباً من الرؤساء السبعة السابقين الذين تعرف عليهم شخصياً.

وأوضح: «كان علي أن أذكر نفسي بأن آخر سبعة رؤساء هم رجال رائعون حقاً وأعرفهم جيداً. وعلى الأقل، هم أشخاص أعرفهم بما يكفي لأعرف أنني ألعب في الفريق نفسه معهم».


أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة ترمب جو بايدن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة