عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 27 جمادى الآخرة 1442 هـ - 09 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15414]

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، افتتح افتراضياً أول من أمس، جلسات منتدى تعزيز «الأخوة الإنسانية في العمل الحكومي»، الذي تنظمه وزارته بالتنسيق مع لجان التسامح في أكثر من 40 وزارة وهيئة اتحادية، لمناقشة الآليات والأدوات التي تستخدمها مؤسسات الدولة لترسيخ ثوابت وثيقة الأخوة الإنسانية ومبادئها. وأكد أن المنتدى يهدف لتبادل الأفكار والآراء حول سُبل تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية في عمل حكومة الإمارات، وبناء قنوات للعمل المشترك والناجح في هذا المجال.
> تيسير النعيمي، وزير التربية والتعليم الأردني، تفقد أول من أمس، عدداً من المدارس التابعة للواء الجامعة، وأكد أن استمرارية التعليم في المدارس تتطلب الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والاشتراطات الصحية، مشيراً إلى الاعتماد على وعي الطلبة وأهاليهم في مساندة معلميهم، لتحقيق هذا الهدف، وعبّر الوزير عن اعتزازه بالجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر التربوية من معلمين وإدارات مدرسية وإداريين، وبما أظهروه من حرص أكيد على توفير البيئة الصحية والآمنة، لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول.
> عبد الله بن ناصر بن مسلم الرحبي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مندوباً دائماً للسلطنة لدى جامعة الدول العربية، وأكد الرحبي أن بلاده كانت وستظل مع الإجماع العربي في القضايا الإقليمية والدولية، كما شدد على حرص عُمان الدائم والمتواصل لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح العربية. فيما أشاد أبو الغيط بجهود السلطنة في دعم جهود الدول العربية الرامية لترسيخ دعائم التعاون الدولي في مختلف المجالات.
> عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، التقى أول من أمس، عبر الاتصال المرئي، بكل من سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى المملكة العربية السعودية أنيبال غوميز توليدو، وسفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة العربية السعودية روبرتو كانترني، خلال لقاءين منفصلين، وجرى خلال اللقاءين بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> خديجة الشيخ بوكة، وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني، ووزير التشغيل والشباب والرياضة علي التولي، أشرفا أول من أمس، على تدشين ملعب رياضي في مدينة انواذيبو، ويدخل تدشين هذا الملعب في إطار الاستعدادات الجارية المرتبطة بتنظيم كأس الأمم الأفريقية للشباب التي ستحتضنها موريتانيا في الرابع عشر من الشهر الجاري، وتجول الوفد الوزاري داخل أجنحة الملعب، حيث اطلع على التجهيزات التي تتوفر عليها هذه المنشأة الرياضية التي ستحتضن مباراة المجموعة الثالثة بالبطولة.
> عبد العزيز جراد رئيس وزراء الجزائر، التقى أول من أمس، بسفير إسبانيا لدى الجزائر فرناندو موران كالفو سوتيلو، في قصر الحكومة بالجزائر، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي، بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وانعقاد الدورة الثامنة للجنة الجزائرية - الإسبانية رفيعة المستوى.
> الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، وغونزاليس لايا، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، وقعا أول من أمس، اتفاقية بين البلدين تتعلق بتعزيز التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة بأشكالها كافة، من خلال تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات المطبقة في الدولتين، كما بحثا التعاون القائم في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية الارتقاء بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون المشترك بينهما في جميع المجالات.
> الدكتور فهد آل عقران، عُين رئيساً لوكالة الأنباء السعودية {واس}، بقرار تكليف أصدره الدكتور ماجد القصبي وزير الإعلام السعودي المكلف.
> أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، افتتح أول من أمس، مهرجان «تالانت بالعربي» الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، لاكتشاف المواهب من الشباب المصري، وأكد الوزير أن هذا المهرجان أول مهرجان حكومي يهدف لاكتشاف المواهب في المجالات الفنية، والأدبية، والعلمية، والرياضية، والمجتمعية، ويستهدف الشباب من سن 8 حتى 17 عاماً، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يهدف المهرجان إلى تنمية المهارات وغرس قيم الفنون والإحساس بالجمال.


اختيارات المحرر

فيديو