تقرير يكشف أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم

تقرير يكشف أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1442 هـ - 05 فبراير 2021 مـ
مريضة بالسرطان تخضع للتصوير بالرنين المغناطيسي (رويترز)

أفاد تقرير جديد بأن سرطان الثدي لدى النساء تجاوز سرطان الرئة، في كونه أكثر أنواع السرطانات التي يتم تشخيصها في العالم.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فإن التقرير الذي نُشر أمس (الخميس) في CA: A Cancer Journal for Clinicians، كشف عن أن هناك نحو 2.3 مليون حالة إصابة جديدة بسرطان الثدي تم تسجيلها بين النساء العام الماضي، ما يشكل 11.7 في المائة من جميع حالات السرطان الجديدة.
في غضون ذلك، شكل سرطان الرئة 11.4 في المائة من إجمالي الحالات المشخصة، بحوالي 2.2 مليون حالة إصابة، بحسب التقرير الجديد.
وكان سرطان الرئة هو الأكثر تشخيصاً في التقارير السابقة التي غطت العقدين الماضيين، كما قالت هيونا سونغ، المعدة الرئيسية للتقرير وعالمة الأوبئة السرطانية في جمعية السرطان الأميركية.
وأضافت سونغ لشبكة «سي إن إن» أن «تغيير الترتيب يشير إلى التحول الوبائي للسرطانات. كان هذا خبراً مفاجئاً للغاية بالنسبة لنا».
وتابعت: «من المرجح أن يكون ذلك قد نتج عن انتشار وزيادة عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي مثل الوزن الزائد، وقلة النشاط البدني، واستهلاك الكحول، وتأجيل الإنجاب، وتقليل الرضاعة الطبيعية».
واستند التقرير الذي أعده باحثون من جمعية السرطان الأميركية في أتلانتا إلى بيانات الإصابة بالسرطان والوفيات من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان. وتشير البيانات إلى أنه تم تسجيل ما يقدر بنحو 19.3 مليون حالة إصابة جديدة و10 ملايين حالة وفاة بالسرطان بشكل عام في جميع أنحاء العالم في عام 2020.
وبعد سرطانات الثدي والرئة، كانت السرطانات الأخرى الأكثر شيوعا هي سرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستاتا وسرطان المعدة، وفقاً للتقرير.


أميركا سرطان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة