ليلى طاهر: أنتظر الأدوار الجيدة بشغف البدايات

قدمت الفنانة المصرية ليلى طاهر على مدى مشوارها الفني أعمالاً اتسمت بالتنوع والتميز، ما بين كوميدية واجتماعية ورومانسية وتاريخية، مع كبار نجوم ونجمات الفن، على غرار فاتن حمامة ونادية لطفي وفريد شوقي وفريد الأطرش وصلاح ذو الفقار، كما عملت مع كبار المخرجين، منهم: يوسف شاهين، وصلاح أبو سيف، وكمال الشيخ.
وفي حديث لـ«الشرق الأوسط» أكدت ليلى طاهر، أنها لم تعتزل الفن، لكنها تنتظر تقديم أعمال فنية جيدة، لا تقل أهمية عما قدمته في السينما والتلفزيون والمسرح. وقالت: «لم أجد أعمالاً مناسبة... فما يُعرض عليّ أقل من المستوى الذي حرصت عليه منذ بداياتي». وأضافت: «ما زالت لديّ القدرة والشغف، كما أنه لا يوجد وقت محدد لاعتزال الفنان، على العكس فإن كل مرحلة من عمره لها أدوارها، المهم أن تكون لهذه الأدوار بصمة وقيمة».
شاركت ليلى طاهر في بطولة أكثر من ستين فيلماً، لكنها لا تعرف على وجه الدقة عدد الأفلام التي لعبت بطولتها، وتقول: «أفلام كثيرة قدمتها لا أعرف عددها، ولم أحاول التأكد من ذلك».
وعن سر احتفاظها بحيويتها وجمالها حتى الآن، تقول: «لا أحب السهر طويلاً، ولا البهرجة في الشكل أو الإثارة في الملابس»، مضيفة: «إذا كنت أعتز بلقب من الجمهور، فإنني أعتز بلقب (الفنانة المحترمة)».
... المزيد