عرض عباءات نسائية بتصاميم عصرية في الرياض

عرض عباءات نسائية بتصاميم عصرية في الرياض

الاثنين - 12 جمادى الآخرة 1442 هـ - 25 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15399]

في السابق، كانت للعباءة النسائية شكل متشابه ولون موحد وهو الأسود، ويندر اختلاف تصاميمه، لكن في السنوات الأخيرة بدأت المرأة الخليجية تولي اهتماماً أكبر لتطوير تصاميم وأشكال جديدة للعباءة، تعكس شخصية المرأة العصرية.


وأقامت السفارة البلجيكية لدى السعودية، حفلاً لإطلاق خط جديد من العباءات بتصميم مشترك عربي - بلجيكي من تصميم مصممة عربية ومصمم بلجيكي يخلق شكلاً جديداً لأناقة المرأة السعودية.

جاء هذا الخط الجديد من العباءات، من تصميم الأميرة صافية بنت حسين، التي عملت على تصميم هذا الخط الجديد من العباءات مع المصمم البلجيكي كريستوف بوفيز، الذي يعمل في قسم التصميم لدى «لومار».

تحدثت المصممة مع «الشرق الأوسط» عن هذا الخط الجديد للعباءات، قائلة إن فكرة التصاميم هي إظهار أناقة المرأة السعودية والخليجية، مشيرة إلى مبادرات قادمة مع مصممين عالميين لإنتاج تصاميم جديدة للأجيال الجديدة.


بدوره، أشار لؤي نسيم، الرئيس التنفيذي لشركة «لومار»، إلى التعاون مع الأميرة صافية، الذي بدأ بـ27 قطعة، تم تصميمها خلال الشهور الأربعة الماضية، مشيراً إلى عمل المصممين صافية وكريستوف في قسم التصميم في الشركة لإنتاج هذا الخط الجديد من العباءات.

وأوضح نسيم، بأن هذه المجموعة من العباءات تستوحي التراث والثقافة المحلية وتقدمها بتصميم وألوان عصرية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة