بايدن: نعتزم التراجع عن سياسات ترمب للهجرة

بايدن: نعتزم التراجع عن سياسات ترمب للهجرة

السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ
الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن (أ.ب)

ناقش الرئيس الأميركي جو بايدن مع الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس (الجمعة)، خططاً للتراجع عن سياسات الهجرة التي تبنتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب، وفقاً لمكالمة هاتفية نشر البيت الأبيض نصها اليوم (السبت).

وجاء في النص أن بايدن شرح في المكالمة خطته للحد من الهجرة عبر التركيز على «علاج أسبابها العميقة»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وتشمل الخطة جهوداً لزيادة «طاقة إعادة التوطين والبدائل المشروعة لمسارات الهجرة» وكذلك تحسين التعامل مع الظاهرة على الحدود.

وجاء في بيان البيت الأبيض أيضاً أن الزعيمين اتفقا على العمل معاً صوب خفض «الهجرة غير النظامية».

كانت المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قالت، الجمعة، إنّ بايدن سيتّصل بالرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، ولاحقاً كتب الرئيس المكسيكي في تغريدة على «تويتر» أن حديثه مع بايدن جرى في «أجواء من الود والاحترام».

وقال لوبيز أوبرادور: «تحدثنا عن القضايا المتعلقة بالهجرة وكوفيد - 19 والتعاون في التنمية والرفاهية»، مؤكدا أن «كل شيء يشير إلى أن العلاقات ستكون جيدة لرفاهية شعوبنا ودولنا».

ورحب الرئيس المكسيكي، الخميس، بالأوامر التنفيذية التي أقرها بايدن في يوم تنصيبه، خاصة وقف بناء الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك.


أميركا ترمب

اختيارات المحرر

فيديو