الهلال يحكم قبضته على الصدارة... والنصر يواصل الصحوة بثلاثية

الهلال يحكم قبضته على الصدارة... والنصر يواصل الصحوة بثلاثية

ضمك يكسب الباطن في الجولة الـ 14 من دوري المحترفين السعودي
الخميس - 8 جمادى الآخرة 1442 هـ - 21 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15395]

أحكم الهلال قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما حقق انتصاراً ثميناً على ضيفه التعاون بهدفين دون رد، في ختام منافسات الجولة الـ14 من الدوري.

واستعاد الهلال فارق النقاط الثلاث عن أقرب منافسيه فريقي الشباب والأهلي، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 29. حيث نجح الفريق الأزرق في استعادة نغمة انتصاراته بعد سلسلة من التعادلات غير المسبوقة في تاريخ الفريق في دوري المحترفين السعودي، التي لازمته في مبارياته أمام الاتحاد ثم الشباب وبعدها الباطن وأخيراً الأهلي في الجولة الماضية.

وافتتح الهلال التسجيل مبكراً عن طريق مهاجمه الفرنسي غوميز في الدقيقة الثانية عبر كرة هوائية ظهر فيها الفرنسي بطريقة مميزة، وأسكنها شباك البرازيلي كاسيو، حارس مرمى فريق التعاون، قبل أن ينجح الأرجنتيني لوسيانو فييتو بتعزيز تقدم فريقه بهدف ثاني مع الدقيقة الـ50 من شوط المباراة الثاني وينجح الهلال في خطف نقاط المباراة.

وخسر التعاون فرصة التقدم في لائحة ترتيب الدوري بعدما تجمد رصيده عند النقطة 21 مستمراً في المركز الخامس متساوياً مع فريق الاتفاق الذي تقدم في لائحة الترتيب من خلال هذه الجولة التي انتصر فيها على نظيره فريق الرائد بثلاثة أهداف لهدفين.

وفي العاصمة الرياض، واصل فريق النصر نغمة انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي بعدما انتصر على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى النقطة العشرين، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الوحدة عند النقطة العشرين بعد الخسارة.

وافتتح فريق الوحدة أهداف اللقاء سريعاً، عن طريق لاعبه البرازيلي غوستافو الذي نجح في متابعة هجمة لصالح فريقه عند الدقيقة الخامسة، ليودعها شباك الفريق الأصفر، قبل أن يأتي الرد النصراوي سريعاً مع الدقيقة الثامنة عن طريق الأرجنتيني بيتي مارتينيز الذي تقدم لتنفيذ خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، ونجح في ركنها داخل شباك الحارس عبد الله العويشير.

ونجح البرازيلي بيتروس في تعزيز تقدم فريقه مع الدقيقة 67 بعدما ترجم عرضية سامي النجعي وحولها برأسه داخل شباك العويشير كهدف ثاني، ومع الدقيقة 87 أعلن الحكم ماجد الشمراني إعلان ضربة جزاء لصالح فريق النصر بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد VAR بعد ملامسة الكرة بيد لاعب فريق الوحدة، تقدم لها بيتروس ونجح بتسجيل هدف فريقه الثالث وهدفه الثاني في هذه المواجهة.

وشهدت المواجهة التي أقيمت على ملعب «مرسول بارك» مغادرة الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب فريق النصر ملعب المباراة عند الدقيقة 27 متأثراً بالإصابة التي لحقت به، حيث زج الكرواتي ألين هورفات مدرب فريق النصر باللاعب خالد الغنام بديلاً عنه.

وفي مدينة أبها، نجح فريق ضمك بتحقيق فوزه الأول بعد أربع مباريات من الابتعاد عن تحقيق الانتصارات، حيث استعاد الفريق الجنوبي نغمة انتصاراته على حساب فريق الباطن بهدفين دون رد حملا توقيع الأرجنتيني إيميلو زيلايا عن طريق ضربتي جزاء.

واستفاق فريق ضمك بهذا الانتصار، حيث رفع رصيده النقطي إلى 12 نقطة متقدماً بها عن المركز الأخير إلى المركز الخامس عشر، على حساب فريق العين الذي تراجع في لائحة الترتيب نحو المركز الأخير، في الوقت الذي ظل فيه الباطن بالمركز الثالث عشر بعد تجمد رصيده عند النقطة 13.

وشهدت المواجهة التي أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة المحالة حالتي طرد، كانت الأولى للاعب فريق الباطن حسن رغفاوي مع الدقيقة العشرين، قبل أن يشهر حكم المباراة محمد الهويش البطاقة الصفراء الثانية للاعب فريق ضمك إبراهيم النخلي ويمنحه البطاقة الحمراء مع الدقيقة 79.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة