الزرعوني: 544 مليون دولار استثمارات السعوديين في «عقارات دبي» خلال 9 أشهر

الزرعوني: 544 مليون دولار استثمارات السعوديين في «عقارات دبي» خلال 9 أشهر

الخميس - 8 جمادى الآخرة 1442 هـ - 21 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15395]

> قال الخبير العقاري وليد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، والتي مقرها دبي، إنه قدم استشارات عقارية مجانية للمستثمرين السعوديين، مؤكداً أن «المستثمر السعودي يمثل أهمية خاصة للسوق العقارية في دبي، حيث يبرز في صدارة المشهد العقاري ويعد لاعباً مهماً في حركة الصفقات العقارية بيعاً وشراءً».

وأضاف: «المستثمر السعودي حافظ على المركز الأول ضمن قائمة أعلى المستثمرين العرب والرابع عالمياً في قوائم الأعلى استثماراً في عقارات دبي».

ويؤكد الزرعوني أنه على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19»، فإن إقبال السعوديين للاستثمار في «عقارات دبي» زاد بقوة خلال عام 2020 بحجم صفقات رُصدت في الأشهر التسعة الأولى من العام بنحو 1466 صفقة أبرمها 1004 مستثمرين سعوديين بقيمة إجمالية بلغت ملياري درهم (544 مليون دولار).

وأشار إلى أن «عقارات دبي» تضمن تحقيق العائد الاستثماري المجزي، لذلك المستثمر السعودي يواصل اقتناص الفرص التي تتاح أمامه، متوقعاً أن يرتفع إقبال السعوديين خلال 2021 مع تعافي السوق واستئناف عجلة الاقتصاد وانعكاسها على القطاع العقاري.

وتتركز استثمارات السعوديين في عقارات الشقق السكنية في مناطق عدة، أبرزها مناطق: دبي مارينا، وداون تاون دبي، وجي إل تي، ودبي سبورت سيتي. أما فيما يتعلق بالفيلات السكنية فتتركز في مناطق: دبي لاند، وجميرا، وسبرينغ المرابع العربية، وبالم جميرا، والفرجان، وجزيرة جميرا. إلا أن اللافت أن تلك الاستثمارات تركزت في الشقق السكنية، إذ إن غالبية السعوديين يستثمرون في شراء الشقق، أما حصة محبي الاستثمار في الفيلات فتبلغ 20%.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة