شركة تكنولوجيات الصحراء تطرح للمرة الأولى في السعودية حاويات الطاقة الشمسية «صحارى»

شركة تكنولوجيات الصحراء تطرح للمرة الأولى في السعودية حاويات الطاقة الشمسية «صحارى»

الخميس - 8 جمادى الآخرة 1442 هـ - 21 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15395]

أطلقت شركة تكنولوجيات الصحراء (شركة مساهمة مغلقة) بالتعاون مع الشركة الفرنسية «Green Corp Konnection» لأول مرة حاويات الطاقة الشمسية تحت مسمى «صحارى»، وذلك في منطقة نيوم شمال المملكة، بغرض تشغيل جزء في منطقة التجمع خلال رالي داكار السعودية 2021.

وأطلقت الشركة مقاسين للحاويات الشمسية، الأول يبلغ طوله 20 قدماً كيلوواط والثاني يبلغ طوله 40 قدماً تولد طاقة قدرها 62 كيلوواط، وتتميز حاويات الطاقة الشمسية «صحارى» المدمجة والمتحركة بقدرتها على توفير طاقة نظيفة بنسبة 100 في المائة مباشرة من الشمس أثناء النهار، ومن خلال حزمة بطاريات تخزين الطاقة أثناء الليل، كما أنها ألواح سهلة التركيب تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في هدوء تام، مقارنة بمولدات الديزل العادية، وبحد أدنى مطلوب من الصيانة. وتستطيع حاوية «صحارى» الشمسية التي يبلغ طولها 40 قدماً توفير طاقة مستدامة شبه فورية في المناطق النائية خلال أيام قليلة.

وأكد الدكتور مساعد العساف نائب رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيات الصحراء، «إننا ننظر بفخر إلى رؤية المملكة التي تستهدف استثمارات بحوالي 200 مليار دولار أميركي على مدى عشرين عاماً لإنتاج الطاقة الكهربائية الرئيسية - Utility Scale Projects – والتي تستهدف أيضاً إنتاج حوالي 30 مليون لوح شمسي داخل المملكة، تولد بإذن الله وتوفيقه أكثر من 100.000 فرصة عمل واقتصاد قائم على المعرفة». وأضاف أن هذه الصناعة نهج بيئي أكثر أماناً وأطول استدامة لإنتاج الكهرباء يساهم في إحداث ثورة بيئية، ويخلق صناعة مستدامة داخل المملكة، وتهيئ لمستقبل مشرق للصناعة المحلية المبتكرة والقادرة على المنافسة إقليمياً.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة