الكرملين «لن يستمع» لانتقادات الغرب بشأن نافالني

الكرملين «لن يستمع» لانتقادات الغرب بشأن نافالني

استعدادات لتنظيم احتجاجات واسعة السبت... وأوروبا تناقش فرض عقوبات
الأربعاء - 7 جمادى الآخرة 1442 هـ - 20 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15394]
نافالني لدى اقتياده إلى مركز للشرطة خارج موسكو أول من أمس (أ.ف.ب)

وجّهت موسكو أمس، رسالة تحد قوية إلى الغرب على خلفية تصاعد المطالبات بإطلاق المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وأعلن الكرملين أنه «لن يستمع إلى الدعوات الغربية»، بالتزامن مع عقد المفوضية الأوروبية للأمن والتعاون في أوروبا جلسة استماع حول الملف طرحت خلالها فكرة فرض رزمة عقوبات جديدة على شخصيات مقربة من الكرملين متهمة إياها بأنها لعبت أدواراً في تسميم المعارض الروسي.

وأعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أن الكرملين «لا ينوي الاستماع إلى التصريحات الخارجية بشأن المدون نافالني». وشدد رداً على طلب الصحافيين للتعليق على دعوات عدد من الدول للإفراج عن نافالني أن روسيا «تسمع هذه التصريحات، لكن في هذه الحال لم ولن نأخذ هذه التصريحات في الاعتبار». وأوضح: «نحن نتحدث عن حقيقة عدم امتثال مواطن للقانون الروسي. هذا أمر داخلي تماماً، ولن نسمح لأحد بالتدخل فيه».

ورفض بيسكوف اتهامات وجهت للرئيس فلاديمير بوتين بأنه وقف وراء قرار اعتقال المعارض الروسي فور وصوله إلى موسكو الأحد، وقال إنه «لا يمكن زج الرئيس في ملف عدم امتثال المدون لقواعد هيئة تنفيذ الأحكام الفيدرالية الروسية». ورأى أن اتهام بوتين «مجرد هراء».

وأطلقت المعارضة الروسية الدعوات لتنظيم احتجاجات واسعة السبت المقبل، رغم تحذير السلطات الأمنية بأنها لن تسمح بتنظيم فعاليات «غير مرخصة».
...المزيد


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة