عُمان تعيد إغلاق منافذها البرية لمدة أسبوع بسبب «كورونا»

عُمان تعيد إغلاق منافذها البرية لمدة أسبوع بسبب «كورونا»

الأحد - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 17 يناير 2021 مـ
وزير الصحة العماني يتلقى الجرعة الثانية من لقاح الفيروس (وزارة الصحة العمانية)

أعلنت سلطنة عمان، اليوم (الأحد)، إغلاق منافذها البرية لمدة أسبوع قابل للتمديد لأسباب تتعلق بفيروس «كورونا».
وقررت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس في السلطنة، إغلاق المنافذ البرّية لمدة أسبوع قابلة للتمديد بدءاً من الساعة السادسة من مساء غدٍ (الاثنين).
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الجهات المعنيّة، تأكيدها المضي في متابعة المخالفين لقراراتها ومعاقبتهم، حمايةً لأفراد المجتمع من الفيروس، قائلة إنه «لوحِظَ تهاونٌ من عدد متزايد من المواطنين والمقيمين في الالتزام بالإجراءات الاحترازيّة المعتمدة، خصوصاً عدم لبس الكِمامة وإقامة التجّمعات وبأعدادٍ كبيرة من الناس للمناسبات الاجتماعية في الخِيام وهو ما قد يتسبب في تفشّي الفيروس في أوساط المجتمع».
وسجلت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم، 3 وفيات جراء فيروس «كورونا»، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات في السلطنة إلى 1512 وفاة، وذلك خلال الإجازة الأسبوعية.
كما سجلت 526 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 131 ألفاً و790 حالة، وبلغ إجمالي حالات التعافي 124 ألفاً و67 حالة، بنسبة شفاء 94.1%.
وبلغت الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات 13 حالة، وإجمالي المُنومين 69 حالة، من بينهم 21 حالة في العناية المركزة.
إلى ذلك، تلقى الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة في سلطنة عمان، اليوم، الجرعة الثانية من لقاح «كوفيد - 19».
وبدأت وزارة الصحة، اليوم، التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح «فايزر - بايونتيك» المُضاد لفيروس «كورونا»، للمستهدَفين الذين تلقوا الجرعة الأولى خلال الأسابيع الماضية استكمالاً للمرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد الفيروس في السلطنة وتماشياً مع الجدول الزمني المُقرر لتنفيذ الحملة.


عمان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة