بعد انتقادات... ليستر سيتي يؤكد التزامه بإرشادات «كورونا» بخصوص طرق الاحتفال

بعد انتقادات... ليستر سيتي يؤكد التزامه بإرشادات «كورونا» بخصوص طرق الاحتفال

الأحد - 4 جمادى الآخرة 1442 هـ - 17 يناير 2021 مـ

قال جيمس ماديسون لاعب وسط ليستر سيتي إن فريقه يتطلع إلى الالتزام بإرشادات «كوفيد - 19» الخاصة بطرق الاحتفال عند تسجيل الأهداف إذا كان ذلك سيضمن استمرار المسابقة بعدما احتفل اللاعبون بإشارات عن بعد خلال الانتصار 2 - صفر على ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (السبت).

وتسبب احتفال اللاعبين وعناقهم في انتقادات حادة ببريطانيا في ظل ضرورة التزام باقي السكان بقيود صارمة لـ«كوفيد - 19» والمتعلقة بالتباعد الاجتماعي خلال الجائحة، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وطلب ريتشارد ماسترز رئيس رابطة الدوري من اللاعبين أن يكونوا نموذجاً يحتذى بعدم الاحتفال بالأهداف عن طريق العناق التقليدي. والتزم ماديسون وزميله هارفي بارنز بالإرشادات بعد التسجيل أمس. وفي مباراة أخرى، احتفل ميخائيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد بشكل آخر كأنه يسبح على ظهره في استاد لندن بعد تسجيل هدف الفوز 1 - صفر على بيرنلي.

وقال ماديسون لمحطة «بي تي سبورت» التلفزيونية: «إذا كانت مثل هذه الأشياء هي المطلوبة لاستمرار كرة القدم، فسنلتزم بالأمر. لقد تم إبلاغنا بالتوقف عن التجمعات وحاولت أن أحتفل بشكل طريف». وأكد بريندان رودجرز مدرب ليستر أنه كان من المهم أن يحتفل اللاعبون بالشكل السليم في ظل تأثر آخرين خارج اللعبة بذلك. وقال رودجرز: «يريد اللاعبون في المعتاد أن يفعلوا ذلك من أجلهم... لكنهم يريدون أيضاً مساعدة الأجواء العامة في البلاد، أعتقد أنه عندما تسجل، إذا كنت ستحتفل بأمان وتنجح أيضاً في مساعدة الناس على الضحك، فهذا أمر مهم في توقيت صعب».


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة